إيران تفك شيفرة دفاعات ويلز وتقتنص الانتصار في الوقت القاتل

2022-11-25 15:48
من احتفال لاعبي إيران بتسجيل الهدف الثاني في شباك منتخب ويلز ضمن منافسات كأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حققت إيران فوزًا ثمينًا على ويلز بنتيجة 2-0، في المباراة التي احتضنها استاد "أحمد بن علي" المونديالي، اليوم الجمعة 25 نوفمبر/ تشرين الثاني، في إطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية بنهائيات كأس العالم "قطر 2022".

وحضرت الإثارة منذ بداية اللقاء، الذي شهد تألقًا إيرانيًّا كبيرًا، لا سيما في مجريات الشوط الثاني، حيث أهدر نجوم إيران العديد من الفرص، حتى أثمر الضغط الإيراني تحقيق الانتصار في نهاية المطاف.

وبدأت ويلز المباراة بصورة جيدة، وكادت أن تفتتح باب التسجيل عند الدقيقة 11 بعد كرة عرضية استقبلها كيفر مور داخل حدود منطقة الجزاء، لكن تسديدته تصدى لها ببراعة حارس إيران سيد حسين حسيني.

وبعد 4 دقائق من فرصة ويلز، نجحت إيران في هز الشباك عن طريق علي غولزادة، لكن الحكم الغواتيمالي ماريو إسكوبار ألغى الهدف بداعي التسلل بعد العودة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد "فار".

وفي الشوط الثاني، تحسن أداء المنتخب الإيراني كثيرًا، وظهرت رغبته الكبيرة في هز الشباك، وكاد أن يفعلها عند الدقيقة 50 بعد انطلاقة سريعة من سردار آزمون، حيث انفرد آزمون بالمرمى، وسدد كرة قوية اصطدمت بالقائم الأيسر، ثم عادت الكرة إلى غولزادة الذي صوّب كرة قوية أخرى؛ لكن هذه المرة ارتطمت التسديدة بالقائم الأيمن.

وتواصلت السيطرة الإيرانية على أحداث المباراة، مع ضغط رهيب على دفاعات المنتخب الويلزي، ومع الدقيقة 74 أنقذ واين هينيسي مرماه من هدف مُحقق بعد تصويبة زاحفة من عزت الله سعيد، أبعدها حارس ويلز إلى ركلة ركنية، وردت ويلز بتصويبة يسارية قوية من بن ديفيس أنقذها ببراعة الحارس الإيراني سيد حسين حسيني.

وحصل حارس ويلز على بطاقة حمراء عند الدقيقة 85، بعد العودة إلى تقنية الفار، إثر تدخله العنيف على مهاجم إيران مهدي طارمي، في حالة طرد هي الأولى في بطولة كأس العالم 2022 على أرض قطر، وبعد 3 دقائق سدد مهدي ترابي كرة قوية، ذهبت أعلى العارضة بقليل.

وفي الوقت المُحتسب بدل الضائع أحرز المنتخب الإيراني أخيرًا هدف التقدم المُستحق من تسديدة صاروخية للبديل روزبه جشمي، سكنتْ شباك الحارس الويلزي البديل داني وورد عند الدقيقة 90+8، وبعد 3 دقائق وجّه رامين رضائيان الضربة القاضية، وسجل الهدف الثاني بطريقة رائعة، لتظفر إيران بالفوز والنقاط الثلاثة في الوقت القاتل.

بهذه النتيجة، رفع المنتخب الإيراني رصيده إلى 3 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة الثانية، بفارق الأهداف عن المنتخب الإنجليزي، فيما تجمد رصيد ويلز عند نقطة واحدة في المركز الرابع والأخير، بفارق الأهداف عن أمريكا التي تحتل المركز الثالث قبل مواجهتها أمام إنجلترا في وقت لاحق من مساء اليوم الجمعة.

شارك: