إنفانتينو: كأس العالم في قطر ستكون "استثنائية للغاية"

2021-06-08 09:01
جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشاد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، بالتقدم الذي أحرزته قطر في الاستعدادات لتنظيم كأس العالم 2022، التي تقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط.  

وكان إنفانتينو قد زار قطر مؤخرًا، والتقى بالشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر، حيث تمت مراجعة آخر التحضيرات، وزار رئيس الفيفا ملعب لوسيل الذي سيستضيف نهائي مونديال 2022، وهو الأكبر من بين جميع الملاعب بسعة 80 ألف متفرج.  

وقال رئيس الاتحاد الدولي عبر تصريحاته  التي نشرتها يومية آس الإسبانية: "إنه شعور رائع أن أكون هنا في ملعب لوسيل الجميل، مجرد التفكير في أنه بعد عامين، ستقام عليه المباراة النهائية لكأس العالم 2022، وهي أهم مباراة، بالضبط في هذا المكان؛ لذلك فهو شعور رائع".  

وأضاف "عندما ترى العمل جاريا، فإن الشعور بالملعب في هذه المرحلة يكاد يكون سحريا. إنه لا يبعث برسالة قوية فحسب، بل يؤكد أيضًا أن الناس في قطر يؤمنون بالعمل والحقائق، وليس بالدعاية والخطاب العظيم".  

وتابع إنفانتينو: "في حين أن الفضل يعود إلى كأس العالم لكرة القدم 2022 وإلى الناس في قطر، فإن تأثير الحدث سيكون على المنطقة بأكملها، لأنه، كما قلت سابقًا، هذه ليست كأس العالم لقطر فقط، ولكن لدول مجلس التعاون الخليجي والعالم العربي والعالم بأسره".  

وأنهى تصريحاته بقوله: "أنا سعيد جدًا برؤية ما تم تحقيقه حتى الآن وما سيتم عمله خلال العامين المقبلين. ستكون قادرًا على حضور أربع مباريات يوميًا، وستكون قادرًا على استخدام دراجة، بالإضافة إلى مترو أنفاق الدوحة، وهي وسائط نقل صديقة للبيئة. ستكون كأس العالم 2022 نسخة استثنائية للغاية".

شارك: