إنفانتينو: دور المجموعات في مونديال قطر الأجمل في التاريخ

2022-12-07 15:53
جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشاد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بمستوى المنافسة في دور المجموعات لمونديال كأس العالم قطر 2022، واصفًا هذا الدور بأنه الأفضل على الإطلاق في تاريخ منافسات كأس العالم.

وتأتي هذه التصريحات من رئيس الفيفا بعد المفاجآت الكبيرة التي حققتها العديد من المنتخبات أمام عمالقة العالم، إلى جانب تسجيل أرقام قياسية من حيث أعداد مشاهدي المباريات من داخل الملاعب، وعبر الشاشات حول العالم.

وقال إنفانتينو في تصريحات صحفية: "تابعت جميع المباريات، دعوني أقولها بكل بساطة، هذه أفضل نسخة لدور المجموعات في منافسات كأس العالم على الإطلاق، أعتقد أن مونديال قطر ما زال يعدنا بالكثير من المفاجآت فيما تبقى من منافسات خلال كأس العالم الراهنة".

وأضاف: "أجواء المباريات داخل ملاعب قطر كانت رائعة، والجماهير كانت مدهشة، كنا نثق في قدرة قطر على النجاح، الجميع يتابع كأس العالم، ومتوسط أعداد الجماهير بلغ 51 ألفًا في كل مباراة".

وأكمل إنفانتينو حديثه بالقول: "حققت أعداد متابعي مباريات كأس العالم عبر شاشات التلفزة أرقامًا قياسية، لقد تخطت أرقامًا تزيد عن ملياري مشاهد، ما يقدمه مونديال قطر أمر مدهش، هناك 2.5 مليون شخص في شوارع الدوحة، والآلاف يتنقلون بين الملاعب كل يوم، قطر تعيش أجواء رائعة، والحماس لا يوصف، إلى جانب المفاجآت الكبيرة التي سجلتها هذه النسخة من حيث النتائج".

وبدا إنفانتينو سعيدًا بمشاركة ممثلين عن كافة القارات في دور الستة عشر من مونديال قطر 2022، ما يعكس حالة التطور والانتشار الذي تعيشه اللعبة في كافة أنحاء العالم، خاصة مع ظهور 3 ممثلين عن آسيا في ثمن النهائي، وهو أمر لم يتحقق من قبل.

وختم إنفانتينو حديثه قائلًا: "لم يعد هناك منتخبات صغيرة وأخرى عملاقة في عالم كرة القدم، مستوى التنافس متقارب بصورة كبيرة، تأهل منتخبات لأول مرة إلى هذا الدور يعكس هذه الحقيقة، كل ذلك يعني أن كرة القدم في طريقها إلى التحول للعبة عالمية بصورة حقيقية".

جدير بالذكر أن دور المجموعات في مونديال قطر 2022، سجل حضورًا جماهيريًا بلغ 2.45 مليون شخص في أول 48 مباراة، في ظل تقديم دولة قطر العديد من المزايا والخدمات التي تظهر للمرة الأولى في تاريخ مسابقات كأس العالم على الإطلاق.

شارك: