إنفانتينو: الحكام يمثلون الفريق الأول في المونديال

2022-11-19 00:32
جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أكد السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أن الحكام المشاركين في نهائيات كأس العالم قطر 2022؛ يمثلون "الفريق الأول" في البطولة، مطالبا باحترام الحكام وتفهم الضغط الذي يتعرضون له.

وقال إنفانتينو، في مستهل المؤتمر الذي أعلن فيه الحكام عن المستجدات والخطوط العريضة قبل مونديال قطر 2022: "أود الترحيب وإظهار  الدعم الذي يمنحه الفيفا للتحكيم، وقد رحبت منذ أيام قليلة بكامل أعضاء التحكيم متمنيا لهم التوفيق في زيارتي إلى فندقهم، وأردت أن أفعل نفس الأمر معهم في هذا المؤتمر الصحفي".

وأوضح: "الحكام هم الفريق الأول في المونديال؛ ففريقي، الفريق الأهم في كأس العالم لأنه بدونهم لا يمكن إقامته: إنهم عنصر أساسي"، وتابع: "نود إعلان دعمنا الكامل ودعمي الشخصي لـ129 حكمًا للمباريات، قادمين من 47 دولة من القارات الست؛ فكرة القدم توحد العالم والحكام أيضًا".

وأكد رئيس "فيفا" أهمية الحدث العالمي، قائلاً: "كأس العالم أهم حدث اجتماعي، بوجود ثلاثة ملايين شخص في قطر والمليارات الذين يشاهدون البطولة عبر التلفاز؛ وسيحكمون على قرارات الحكام، لذا كان يجب أن يكون الاستعداد غير عادي".

وفي سياق متصل، طالب بييرلويغي كولينا، رئيس لجنة الحكام في الفيفا،  لاعبي المنتخبات الـ32 المشاركة في المونديال بالتقيد بقرارات الحكام وعدم الاعتراض عليها، مؤكدا أن هيئته ستسلط عقوبات صارمة في حق أي لاعب يعترض على القرارات التحكيمية في أثناء سير المباريات.

شارك: