إنريكي يعترف بتراجع مستوى المنتخب الإسباني

2021-06-08 09:01
المدرب الإسباني لويس إنريكي (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

اعترف المدرب الإسباني، لويس إنريكي، بتراجع مستوى المنتخب الإسباني خلال الفترة الماضية، مبديًا بذات الوقت رضاه تجاه المستوى الذي ظهر به لاعبوه، وقال: "لا ضرر من عدم التسجيل في مباراتين. لاحت لنا عدة فرص لإحراز هدف".

ودافع إنريكي، عن حارس المنتخب الإسباني، ديفيد دي خيا، خاصة في الهدف الذي استقبلته شباكه وتسبب في هزيمة إسبانيا أمام المنتخب الأوكراني في كييف، بهدف مقابل لا شيء في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الرابعة بدوري الأمم الأوروبية، قائلا إن انتقاد الحارس "خطأ".

وأوضح: "يمكن دائما فعل شيء آخر لكن تحميل دي خيا المسئولية يعتبر خطأ. بوسعنا جميعا فعل ما هو أكثر من ذلك، وأنا في المقدمة. نتشارك جميعا اللحظات السعيدة وأيضا الأوقات السيئة".

وتابع: "شهدت المباراة هيمنة مطلقة لصالحنا أمام منافس تموضع في مناطقه الدفاعية وأغلق كافة منافذ التمرير، ورغم ذلك خلقنا عدة فرص لتغيير النتيجة، لا سيما تلك التي لاحت لأداما. سنحت لنا فرص في الشوط الأول وكان من شأن إحراز هدف أن يهدئ الأعصاب. خاطرنا أكثر في الشوط الثاني وتسببت حالة التوتر في خروج الأمور عن سيطرتنا".


من جانبه قال رودري هيرنانديز، لاعب وسط منتخب إسبانيا، عقب الخسارة، إن الفريق "افتقد الدقة في اللمسة الأخيرة"، وإنهم "كانوا لينتصروا بثلاثية نظيفة لو استغلوا الفرص" التي أتيحت لهم، وأضاف: "لم نكن نتوقع الخسارة هنا، ولكننا كنا ندرك مسبقا أن المباراة ستكون صعبة للغاية أمام منافس قدم مباراة كبيرة أمام ألمانيا".

وأكد لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي: "ربما بدأنا المباراة ببطء، ولكننا سيطرنا عليها بشكل عام. كنا أصحاب الفرص الأكثر، ولكننا افتقدنا الدقة أمام المرمى. المنافس وصل مرة وحيدة لمرمانا، وسجل هدفا. علينا التعلم من هذه الدروس".
 

شارك: