إنريكي: تخطينا منافسًا حاول أن يكون أكثر جرأة

2021-06-08 09:01
إنريكي سعيد بأداء لاعبي إسبانيا بعد الانتصار على كوسوفو (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أعرب لويس إنريكي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا، عن سعادته بما شاهده داخل الملعب من أداء فريقه عقب انتصاره الكبير على منتخب  كوسوفو (3-1) في المباراة التي أقيمت، مساء الأربعاء31 مارس/ آذار في ثالث جولات المجموعة الثانية ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2022 بقطر.


وفي تصريحات عقب المباراة التي احتضنها ملعب (لا كارتوخا) في إشبيلية، قال إنريكي: "تخطينا منافسا غير من طريقة لعبه وحاول أن يكون أكثر جرأة". ودافع عن حارسه الأساسي أوناي سيمون، رغم الهدف الذي استقبلته شباكه بعد فقدانه الكرة بعيدا عن مرماه، مؤكدا "ثقة كاملة" في الحارس الباسكي، قائلا إنه "لا يحكم مطلقا على اللاعبين من خلال الأخطاء التي يرتكبونها، لأنها تعتبر جزءا من كرة القدم".

وأوضح أن القائمة التي ستشارك في بطولة الأمم الأوروبية المقبلة ستكون من الـ24 لاعبا الذين استدعاهم للمعسكر الحالي، بالإضافة إلى 10 آخرين ستتاح لهم فرصة المشاركة مع المنتخب، ومن بينهم بعض المصابين مثل مدافع فياريال باو توريس الذي يعد عنصرا أساسيا بالنسبة لإنريكي.


وحول الجدوى من الدفع بالقائد سرخيو راموس في الدقائق الأخيرة،، أوضح أن "الأمر أكثر بساطة مما يبدو" لأن "سلوك" لاعب ريال مدريد "دائما محل ثناء من الجميع". وتابع أن راموس "بحالة جيدة، ولكنه تعافى لتوه من إصابة قوية"، وأنه شخصيا يشعر بـ"التميز" كونه مدربا لراموس.


وكان راموس قد دخل بديلا في مباراة كوسوفو في آخر 4 دقائق من عمر اللقاء، ولم يشارك في مباراة جورجيا الماضية، بينما شارك في شوط واحد خلال مباراة اليونان، بعد تعافيه من إصابة قوية في الركبة.

شارك: