إنجاز السعودية يُنصف المغربي عبد الرزاق حمد الله

2022-11-22 22:40
عبد الرزاق حمد الله نجم منتخب المغرب ونادي اتحاد جدة السعودي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أنصف المنتخب السعودي لكرة القدم بفوزه المستحق اليوم الثلاثاء على الأرجنتين، لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة ضمن كأس العالم قطر 2022، المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله، هداف نادي اتحاد جدة السعودي، بعدما تصاعدت أصوات بعض الرافضين لعودة حمد الله لصفوف المنتخب المغربي، على اعتبار انتمائه للدوري السعودي، وليس لدوري أوروبي، على غرار بقية مهاجمي "أسود الأطلس".

واعتبر العديد من المعترضين على دعوة حمد الله للمونديال أن أرقام المهاجم المغربي وألقابه التي حققها كانت في الدوري السعودي، بينما لن يستطيع التألق بشكل مماثل في حال كان يلعب في دوري أوروبي أكثر تنافسية، ودعا المنتقدون، من خلال تدوينات وتغريدات على منصات التواصل الاجتماعي طيلة الأيام الماضية، وليد الركراكي (المدير الفني للمنتخب المغربي) إلى عدم الاعتماد على حمد الله في التشكيلة الأساسية للمغرب بمباريات المونديال، مفضلين عليه يوسف النصيري، لاعب إشبيلية الإسباني.

وأخرس الفوز التاريخي الذي حققه منتخب السعودية بلاعبين منتمين للدوري السعودي على منتخب الأرجنتين، المدجج بنجوم ينشطون في أقوى الأندية الأوروبية يتقدمهم "أسطورة" كرة القدم العالمية ليونيل ميسي، كل الأصوات التي تحججت بأن حمد الله ينتمي لدوري أقل مستوى من الدوريات الأوروبية.

واستغل مشجعو حمد الله، الذين ضغطوا طيلة السنوات الماضية على الاتحاد المغربي لكرة القدم لإعادة اللاعب صاحب الـ31 عامًا للمنتخب، الفوز الكبير للسعودية، من أجل الردّ على من كانوا يدّعون أن حمد الله حقق أرقامه في دوري غير أوروبي، وانهالت التدوينات، وعجّت منصات التواصل الاجتماعي بتحليلات نشطاء مغاربة، تتغنّى بالدوري السعودي ولاعبيه، الذين استطاعوا الإطاحة ببطل "كوبا أمريكا" بقيادة ليونيل ميسي صاحب السبع كرات ذهبية.

إدريس عبيس: منتقدو حمد الله مخطئون والدوري السعودي قوي

وقال المدرب المغربي إدريس عبيس، الذي سبق له الإشراف على تدريب أبها السعودي في وقت سابق، إن الذين يربطون إنجازات وأرقام حمد الله بـ"ضعف" الدوري السعودي أخطأوا التحليل، ولا يعرفون قيمة الدوري السعودي الذي يعتبر، حسب وجهة نظره، الأفضل عربيا وآسيويا.

وتابع عبيس قائلاً في تصريحات لـ"winwin": "بغض النظر عن الفوز الرائع للمنتخب السعودي على الأرجنتين، الدوري السعودي دوري قوي للغاية، يضم ثلة من النجوم من مختلف الجنسيات العالمية، ويكفي أن هداف دورة كأس أفريقيا للأمم الأخيرة، الكاميروني فينسنت أبوبكر، يلعب في النصر السعودي، وكان زميلا لحمد الله في النادي، علما أن الدورة شارك فيها نجوم يمارسون اللعب في أوروبا".

وأشار عبيس إلى أن الدوري السعودي يشهد نسقا سريعا ونضجا تكتيكيا كبيرا، حيث يشتعل الصراع بين مختلف المدارس الكروية التي ينتمي إليها المدربون الذين يشرفون على الأندية السعودية، مشددا على أن حمد الله لاعب كبير، ويلعب في نادٍ كبير، ينتمي لدوري قوي، هو الأقوى عربيا وآسيويا.

وعاد عبد الرزاق حمد الله لصفوف المنتخب المغربي بعد ثلاث سنوات من الغياب الاضطراري، إثر خلافات بينه وبين مسؤولين في الاتحاد المغربي، قبل أن ينجح وليد الركراكي في طي الصفحة بشكل نهائي، وذلك بتقديم اللاعب اعتذاره عن مغادرته معسكر المنتخب المغربي قبيل انطلاق كأس أفريقيا للأمم "مصر 2019".

شارك: