إنتر يدافع عن إرث مدينة ميلانو في دوري الأبطال أمام مان سيتي

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-10 08:44
إنتر ميلان توج بآخر ألقابه في دوري أبطال أوروبا نسخة 2010 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يبحث نادي إنتر ميلان عن لقبه الرابع في دوري أبطال أوروبا عندما يواجه مانشستر سيتي الإنجليزي؛ لكنه سيحاول أيضًا حماية الإرث الفريد لمدينة ميلانو الإيطالية في المسابقة العريقة.

ويلتقي إنتر ميلان مع مانشستر سيتي، يوم السبت 10 يونيو/حزيران في تمام الساعة العاشرة بتوقيت مكة المكرمة، في نهائي المسابقة الأوروبية في إسطنبول.

وبلغ إنتر المباراة النهائية بعد فوزه على جاره ميلان في نصف النهائي بنتيجة 3-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، أمّا مانشستر سيتي فوصل نهائي إسطنبول بعد تجاوزه ريال مدريد في المربع الذهبي بنتيجة 5-1 بين الذهاب والإياب.

إنتر حامي الإرث الميلاني في أوروبا

يدخل نادي إنتر المباراة النهائية بهدفٍ مُعلَنٍ وهو التتويج بلقب المسابقة الأوروبية للمرة الرابعة في تاريخه، بعد أعوام 1964 و1965 و2010، لكنه سيحاول أيضًا تحقيق الهدف غير المُعلَن وهو حرمان مدينة مانشستر من تتويج فريقها الثاني باللقب الغالي.

وتملك مدينة ميلانو إرثًا تاريخيًّا في دوري أبطال أوروبا، لم تتمكن أيٌّ مدينة من مدن أوروبا من تحقيقه طيلة السنوات الماضية من عمر المسابقة رغم اقترابهم في الكثير من المناسبات.

المدينة الإيطالية هي الوحيدة التي فاز فريقاها بلقب المسابقة وهما إنتر بـ3 ألقاب وميلان بـ7 ألقاب، واستمرت ميلان في تفردها بهذا الإنجاز حتى يومنا هذا، بانتظار ما ستؤول إليه الأمور في إسطنبول بين الإنتر والسيتي.

وفي حال تمكن إنتر من تحقيق اللقب فإنه سيضرب عصفورين بحجر واحد، التتويج باللقب والحفاظ على إرث المدينة، أمّا إذا ذهب اللقب إلى السيتي؛ فستكون مدينة مانشستر ثاني مدن أوروبا التي تضم بطلين لأوروبا، إذ سبق أن فاز مانشستر يونايتد بـ3 ألقاب في أعوام 1968 و1999 و2008.

مدينة مدريد الإسبانية كانت قريبة من تحقيق هذا الإنجاز ومشاركته مع ميلانو، حيث وصل ريال مدريد وأتلتيكو مدريد إلى النهائي مرتين عامي 2014 و2016 وفي كلتا المرتين عاد اللقب إلى الريال وظل الأتلتي بلا تتويج في البطولة العريقة.

المدن الفائزة بلقب دوري أبطال أوروبا

الدولةالمدن (النادي)
إسبانيامدريد (ريال مدريد) - كتالونيا (برشلونة)
إنجلترالندن (تشيلسي) - مانشستر (يونايتد) - برمنغهام - (أستون فيلا) - نوتنغهام (نوتنغهام فورست)
إيطالياميلانو (إنتر وميلان) - تورينو (يوفنتوس)
ألمانياميونخ (بايرن) - هامبورغ (هامبورغ) - دورتموند (بوروسيا)
هولنداأمستردام (أياكس) - روتردام (فينورد) - أيندهوفن (بي إس في أيندهوفن)
البرتغاللشبونة (بنفيكا) - بورتو (بورتو)
فرنسامارسيليا (أولمبيك مارسيليا)
رومانيابوخارست (ستيوا بوخارست)
إسكتلنداغلاسغو (سلتيك)
يوغوسلافيا (سابقًا)بلغراد (النجم الأحمر)
شارك: