إنتر يخوض نهائي كأس إيطاليا للدفاع عن لقبه أمام فيورنتينا

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-24 15:03
مجسم كأس إيطاليا ينتظر الفائز من المباراة النهائية بين إنتر وفيورنتينا (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

يدافع إنتر ميلان عن لقب كأس إيطاليا لكرة القدم عندما يلاقي، اليوم الأربعاء، على الملعب الأولمبي في روما، فيورنتينا الصائم عن التتويج منذ أكثر من عقدين من الزمن.

ورغم أهمية المسابقة بالنسبة لـلنيراتزوري، إلا أن تفكيره منصب على نهائي دوري أبطال أوروبا الذي وضعه بمواجهة بالغة الصعوبة في العاشر من يونيو/ حزيران المقبل في إسطنبول، مع مانشستر سيتي المتوّج أخيرًا بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الخامسة في ستة مواسم.

وصحيح أن رجال المدرب سيموني إنزاغي يبتعدون بفارق عشرين نقطة عن نابولي المتوّج بلقب الدوري "سيريا أ"، إلا أن مشوارهم في باقي الكؤوس قد ينتهي بأبهى الحلل.

إنتر المتوّج بلقب كأس السوبر في يناير/ كانون الثاني، على حساب جاره ميلان (3-0)، أحرز لقب النسخة الماضية من الكأس على حساب غريمه يوفنتوس 4-2 بعد التمديد، رافعًا رصيده إلى 8 ألقاب، مقابل 14 ليوفنتوس و9 لروما.

وفي النسخة الحالية، تخطى أتالانتا 1-0 في ربع النهائي، ثم يوفنتوس (1-1 و1-0)، بموازاة متابعة مشواره في دوري الأبطال حيث أصبح أول فريق إيطالي يبلغ النهائي منذ 2017. ويبدو فريق مدينة ميلانو الشمالية مرشّحًا قويًا لنيل لقب كأس إيطاليا؛ نظرًا لفارق الإمكانات الفنية والنتائج هذا الموسم مقارنة مع فيورنتينا.

وعن الانشغال بنهائي دوري الأبطال، قال الرئيس التنفيذي للنادي جوزيبي ماروتا لإذاعة "راي 1": "هذا يشكّل خطرًا. من الطبيعي أن يتصاعد التركيز نحو الأهم، لكن يتعيّن على المدرّب، النادي واللاعبين إيجاد التركيز المناسب لمواجهة كل الالتزامات"، وأضاف: "كأس إيطاليا مسابقة لها حظوة كبيرة ونحن نقدّرها. أنا متأكد من أن اللاعبين سيكونون مركّزين، ضد خصم من نوعية مميزة".

فريق لا يمكن توقعه

وفيما تعزّزت حظوظ إنتر في بلوغ دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعد حسم 10 نقاط من رصيد يوفنتوس، ليصبح ثالثًا بفارق نقطتين عن مطارده وجاره ميلان الرابع، لم يكن مشوار فيورنتينا مفروشًا بالورود، إذ يحتل المركز الحادي عشر قبل مرحلتين على نهاية "سيريا أ".

بيد أن "الفيولا" عوّض في المسابقات القارية، إثر بلوغه نهائي دوري المؤتمر الأوروبي، حيث سيواجه نادي وست هام الإنجليزي في يونيو. وفي مسابقة الكأس، تجاوز فريق مدينة فلورنسا منافسه تورينو في ربع النهائي، ثم تخطى كريمونيزي في نصف النهائي (2-0، 0-0) بعد أن أقصى الأخير نابولي وروما.

ويطمح فيورنتينا إلى إحراز لقبه السابع في مسابقة الكأس، والأول منذ 2001، الأخير في سجله الرسمي. وقال مديره الرياضي دانييلي برادي "يجب أن نبقى كما نحن: فريق لا يُمكن توقعه. لدينا ثقة كبيرة".

واشتكى مدربه الصاعد بقوة فينتشنتسو إيتاليانو (45 عامًا) من "إرهاق" فريقه بسبب كثرة المسابقات التي شارك فيها هذا الموسم، قبل أن يستدرك: "أنا متأكد من أننا سنستعيد كامل طاقتنا، على الأقل لإزعاج أحد أقوى الفرق في إيطاليا".

ويُعدّ إيتاليانو من أبزر الأسماء المرشحة لخلافة لوتشانو سباليتي في تدريب نابولي بطل الدوري، في حال رحيله في نهاية الموسم. وفي الدوري المحلي، تفوّق فيورنتينا على إنتر في المواجهة الأخيرة بينهما 1-0، على ملعب سان سيرو مطلع أبريل/ نيسان الماضي. وفي حال تتويجه، سيضمن فيورنتينا المشاركة في مسابقة يوروبا ليغ الموسم المقبل.

شارك: