إنتر يحسم مواجهة أتالانتا وميلان يهزم فيورنتينا

2022-11-13 22:47
من احتفال لاعبي إنتر ميلان خلال الفوز على أتالانتا الأحد 13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد إنتر ميلان بفوز هام ومثير (3-2) من أرض مُستضيفه أتالانتا، في المباراة التي احتضنها ملعب "جيويس" في مدينة بيرغامو، في إطار منافسات الأسبوع الخامس عشر من بطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، في انتصار لم يعكر حلاوته لدى الأفاعي سوى إصابة لاعب الفريق، الهولندي دينزل دومفريس.

وجاءت بداية المباراة مثيرة بين الفريقين، حيث تقدم أتالانتا عن طريق ركلة جزاء مستحقة في الدقيقة 25، انبرى لها الإنجليزي أديمولا لوكمان ووضعها في الشباك.

وفي الدقائق العشرة الأخيرة من الشوط الأول، سجل البوسني إدين دجيكو هدف التعادل لفريق إنتر ميلان وتحديدًا في الدقيقة 37، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

وفي الشوط الثاني، عاد دجيكو وسجل هدفه الشخصي الثاني، ليتقدم الإنتر 2-1، قبل أن يعزز الأرجنتيني خوسيه لويس بالومينو، لاعب أتالانتا، من تقدم النيراتزوري بهدف ثالث، بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 61، وعوض بالومينو خطأه بتسجيله هدف تقليص الفارق في الدقيقة 77.

وبهذا الفوز رفع إنتر ميلان رصيده على سلم ترتيب الدوري الإيطالي إلى النقطة 30، وصعد إلى المركز الرابع مؤقتًا، بينما تجمّد رصيد أتالانتا عند النقطة 27 ليبقى في المركز السادس.

وخلال المواجهة، تعرض الهولندي دينزل دومفريس لإصابة بدت قوية في الدقيقة 70، ليضطر إلى مغادرة أرضية الميدان.

وتأتي إصابة دومفريس قبل 7 أيام فقط من انطلاقة نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، وبعد ساعات من إعلان اسمه في قائمة هولندا النهائية لخوض المونديال.

يُذكر أن القرعة النهائية لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 أوقعت المنتخب الهولندي في المجموعة الأولى، رفقة منتخبات قطر والسنغال والإكوادور.

ميلان يهزم  فيورنتينا بصعوبة

وفي مباراة أخرى أقيمت في اليوم ذاته أيضا، على ملعب سان سيرو، لحساب الجولة ذاتها، نجح فريق ميلان، بالفوز على فريق فيورنتينا، بهدفين مقابل هدف.

وتقدم ميلان بالهدف الأول في الدقيقة (2) بعد أن استلم رفائيل لياو الكرة وتوغل داخل منطقة الجزاء وسددها أرضية في مرمى فيورنتينا، ورد باراك لاعب فيورنتينا بتسديدة أبعدها قائم المرمى. 

ونجح فريق فيورنتينا، في إدراك التعادل في الدقيقة (26)، بعد أن تسلم أنتونين باراك الكرة داخل منطقة الجزاء واستغل ارتباك مدافعي ميلان وسددها في المرمى.

وأهدر جيرو كرة أمام مرمى فيورنتينا، بعد أن لعب مقصية خارج الشباك، وعاد زميله لياو وسدد كرة فوق المرمى، وتمكن نيكولا ميلنكوفيتش لاعب فيورنتينا من تسجيل هدف الفوز لميلان بالخطأ في مرمى فريقه عند الدقيقة (90).

ورفع فريق ميلان رصيده في الدوري الإيطالي إلى 33 نقطة في المركز الثاني مؤقتًا، وحافظ فيورنتينا، على المركز العاشر برصيد 19 نقطة.

روما يقتنص تعادلا أمام تورينو

أفلت روما بتعادل "درامي" من ضيفه تورينو بعد أن كان متأخرًا بهدف نظيف حتى الوقت المحتسب بدلًا من الضائع في المباراة التي احتضنها ملعب الأوليمبيكو، ضمن الجولة الـ15 من الدوري الإيطالي، ليواصل الفريق مسلسل نزيف النقاط قبل توقف البطولة بسبب إقامة مونديال 2022 بقطر.

وبعد شوط أول سلبي بين الفريقين، نجح الضيوف في افتتاح مسلسل التسجيل في الدقيقة (55)، بتوقيع لاعب الوسط البولندي كارول لينيتي.

واشتعلت أجواء المباراة في أنفاسها الأخيرة بعد طرد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بسبب الاعتراض على حكم المباراة، ثم إهدار روما للتعادل في الوقت القاتل بتضييع ركلة جزاء نفذها "صديق الأمس" وقائد تورينو السابق أندريا بيلوتي.

ولم تكد تمر دقيقتان على ركلة الجزاء المهدرة، حتى ظهر الصربي المخضرم نيمانيا ماتيتش وسجل هدف التعادل القاتل لأصحاب الضيافة، لينتهي اللقاء بهدف في كل شبكة.

ورغم أهمية تجنب الخسارة بالنسبة لروما، واصل الفريق العاصمي مسلسل إهدار النقاط للجولة الثالثة تواليًا، بعد الخسارة في الديربي أمام لاتسيو بهدف، ثم التعادل أمام ساسولو (1-1)، ليستمر مسلسل تراجع الفريق قبل توقف البطولة لنحو شهر لإقامة مونديال 2022 الذي ينطلق الأحد المقبل ويستمر حتى 18 ديسمبر/ كانون الثاني القادم.

واكتفى روما بإضافة نقطة رفعت رصيده إلى 27 نقطة بقي بها في المركز السابع، أما تورينو فأضاف نقطته الـ21 ليحتل المركز التاسع.

مونزا يضرب ساليرنيتانا بثلاثية

وحقق مونزا فوزًا كبيرًا على ضيفه ساليرنيتانا بثلاثية نظيفة على ملعب بريانتيو، حيث تجرع الأخير مرارة الخسارة الثانية على التوالي، والسادسة هذا الموسم.

وسجل أهداف فريق مونزا، كارلوس أوغوستو في الدقيقة (4)، وداني موتا في الدقيقة (35)، وماتيو بيسينا في الدقيقة (76) من ركلة جزاء. 

ورفع مونزا رصيده في الدوري الإيطالي إلى 16 نقطة في المركز الرابع عشر، فيما تجمد رصيد ساليرنيتانا عند 17 نقطة في المركز الثاني عشر.

سبيزيا يهزم هيلاس فيرونا بصعوبة

وحقق سبيزيا فوزًا مهمًا وصعبًا خارج أرضه على فريق هيلاس فيرونا، بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم على ملعب مارك أنطونيو بينتجودي، ليستعيد سبيزيا ذاكرة الانتصارات.

وتقدم فريق هيلاس فيرونا بالهدف الأول في الدقيقة (30) عن طريق لاعبه سيموني فيردي، وأدرك فريق سبيزيا التعادل في الدقيقة (35) عن طريق مبالا نزولا، وعاد اللاعب ذاته وسجل هدف الفوز لفريقه في الدقيقة (69).

ورفع سبيزيا رصيده إلى 13 نقطة في المركز السابع عشر، بينما تجرع هيلاس فيرونا خسارته العاشرة على التوالي، ليظل قابعًا في المركز الأخير برصيد 5 نقاط.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: