إنتر ميلان يهزم فيورنتينا.. ويحتفظ بكأس إيطاليا

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-25 00:52
من مراسم تتويج إنتر ميلان بلقب كأس إيطاليا لكرة القدم هذا الموسم 2022-23 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

احتفظ إنتر ميلان بلقبه بطلًا لكأس إيطاليا لكرة القدم؛ بفوزه (2-1) على فيورنتينا، اليوم الأربعاء، في المباراة النهائية للبطولة من نسخة الموسم الحالي 2022-23.

وبدأ فيورنتينا المباراة التي أُقيمت على أرضية ملعب "الأولمبيكو" بالعاصمة الإيطالية روما، بقوة كبيرة، وتمكن "الفيولا" من افتتاح باب التسجيل عند الدقيقة الثالثة، بهدف حمل توقيع الجناح الأرجنتيني نيكولاس غونزاليس.

لكن إنتر تمكن من العودة بهدف التعادل الذي أحرزه المهاجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز مع الدقيقة 29، وثم بهدف التقدم (2-1) الذي دوّنه اللاعب نفسه (لاوتارو) بالدقيقة 37.

وإجمالًا، أتى الشوط الأول متوازنًا بين الفريقين، لكن إنتر ميلان تحلى بفعالية كبرى، لينهي الدقائق الـ45 الأولى مُتقدمًا بهدفين لواحد.

واستمر الأداء الهجومي من الفريقين في الشوط الثاني، وخاصةً فيورنتينا الذي هدد مرمى إنتر في أكثر من مناسبة، لكن غياب التوفيق، وتألق الحارس البوسني سمير هاندانوفيتش قد حالا دون معادلة النتيجة، لتنتهي المباراة بانتصار الأفاعي (2-)، وتتويجهم باللقب.

ويُعَدّ هذا اللقب هو التاسع تاريخيًا لإنتر في كأس إيطاليا، ليتعادل مع روما كثاني أكثر الفرق تتويجًا بالبطولة التي انطلقت منافساتها عام 1922، خلف يوفنتوس (14 لقبًا).

وبات إنتر يملك لقبين في الموسم الحالي؛ بعد تتويجه بكأس السوبر الإيطالية خلال شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، ويمكن "للنيراتزوري" إضافة لقب ثالث؛ مع استعداد الفريق لمواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي، يوم 10 يونيو/ حزيران المقبل، في نهائي دوري أبطال أوروبا.

في المقابل، لا يزال يملك فيورنتينا فرصةً للتتويج بلقب هذا الموسم؛ مع تأهل الفريق إلى نهائي دوري المؤتمر الأوروبي، حيث سيواجه وست هام يونايتد الإنجليزي على اللقب القاري يوم 3 يونيو المقبل.

يُذكر أن إنتر ميلان تُوِّج بكأس إيطاليا نسخة الموسم الماضي 2021-22 أيضًا؛ بفوزه في نهائي البطولة على يوفنتوس (4-2) بعد التمديد لشوطين إضافيَين.

شارك: