إنتر ميلان يسعى لإنهاء سيطرة يوفنتوس على السوبر في إيطاليا

2022-01-12 12:41
إنتر ميلان يطمح لتجريد يوفنتوس من لقب كأس السوبر الإيطالي الذي فاز به الموسم الماضي على حساب نابولي (Getty)
Source
+ الخط -

تتوجه الأنظار مساء اليوم الأربعاء 12 يناير/ كانون الثاني، إلى ملعب "جوزيبي مياتزا" الذي سيكون على موعد مع مواجهة نارية بين بطل الدوري إنتر ميلان وبطل الكأس يوفنتوس، في "ديربي إيطاليا" الذي يقام بين الغريمين الأزليين لحساب النسخة الرابعة والثلاثين من كأس السوبر الإيطالي.

ويسعى إنتر، المتوج في الموسم الماضي بلقب الدوري للمرة التاسعة عشرة في تاريخه، لاستغلال أفضلية الأرض في مواجهة يوفنتوس الذي توج بلقب كأس إيطاليا بعد فوزه على أتالانتا بهدفين لهدف في مايو/ أيار الماضي.

يوفنتوس يملك السجل الأفضل في تاريخ كأس السوبر الإيطالي

يملك يوفنتوس الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالسوبر برصيد 9 ألقاب، ويدخل مواجهة اليوم بهدف الاحتفاظ بلقبه الذي فاز به في النسخة الماضية على حساب نابولي، ويُعَدُّ نهائي اليوم عاشر نهائي كأس سوبر للسيدة العجوز على التوالي، أما إنتر ميلان، فيشارك في البطولة للمرة العاشرة، وفاز بلقب البطولة 5 مرات كان آخرها عام 2010.

وتستضيف مدينة ميلانو نهائي البطولة للمرة الثانية عشرة، بعد اختيارها من رابطة الدوري لاستضافة المباراة السوبر بدلا من السعودية التي احتضنت البطولة عامي 2018 و2019؛ وذلك بسبب تفشي كوفيد-19 الذي جعل الفريقين يطلبان تأجيل المباراة، لكن الرابطة رفضت طلبهما وقررت إقامتها في موعدها المحدد مع السماح بحضور 50% من الجماهير.

إنتر ميلان يسعى لمواصلة نتائجه الجيدة في الموسم الحالي

يبدو إنتر ميلان الطرف الأفضل في الفترة الأخيرة؛ إذ يحتل صدارة "الكالتشيو" برصيد 49 نقطة، بفارق 11 نقطة عن يوفنتوس الذي يحتل المركز السادس، والتقى الفريقان في الجولة التاسعة من الموسم الحالي، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وتُعَدُّ هذه ثاني مرة يلتقي فيها الفريقان في كأس السوبر، بعد أن كانت الأولى عام 2005، وانتهت بفوز إنتر ميلان بهدف نظيف.

ولم يتلق "النيراتزوي"، حتى الآن، سوى خسارة واحدة في الدوري هذا الموسم، ويُعَدُّ خط هجومه الأفضل في الدوري حتى الآن بـ51 هدفا، مع امتلاكه ثاني أفضل خط دفاع؛ إذ لم تستقبل شباكه سوى 16 هدفا.

وفي المقابل، يملك يوفنتوس هجوما ناريا يقوده ديبالا وبرنارديسكي وموراتا، سيعول عليهم مدرب الفريق، ماسمليانو أليغري، للفوز بالبطولة، بعد الخسارة الفادحة التي تلقاها بإصابة نجمه الإيطالي فيديريكو كييزا في الرباط الصليبي.

موعد مباراة إنتر ميلان ويوفنتوس في كأس السوبر الإيطالي والقنوات الناقلة

إنتر ميلان x يوفنتوس: تقام الساعة الحادية عشرة ليلا بتوقيت مكة المكرمة، وتبث على قناة Italia 1.

شارك: