إلغاء مباراة البرازيل والأرجنتين المؤجلة في تصفيات المونديال

2022-08-16 21:45
أرشيفية- من تفاعل لاعبي البرازيل والأرجنتين مع قرار إيقاف مباراة المنتخبين في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 (twitter/koorashow_ar)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، الثلاثاء 16 أغسطس/ آب، عن إلغاء مباراة البرازيل والأرجنتين المؤجلة في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

بيان الاتحاد الأرجنتيني عن إلغاء المباراة

وتوقفت المباراة في أثناء إقامتها في سبتمبر/ أيلول من العام الماضي 2021؛ بسبب اقتحام مسؤولين من وزارة الصحة البرازيلية أرض الملعب، زاعمين حدوث انتهاكات للحجر الصحي لفيروس كورونا من جانب لاعبي المنتخب الأرجنتيني، ثم أُجِّلت المواجهة، قبل أن يصدر قرار رسمي بإلغائها.

ولن يؤثر القرار في ترتيب الفريقين النهائي بتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال قطر؛ إذ احتل منتخب البرازيل المركز الأول في جدول ترتيب التصفيات برصيد 45 نقطة، ويأتي منتخب الأرجنتين في المرتبة الثانية خلف السيليساو برصيد 39 نقطة، وبفارق كبير من النقاط عن صاحب المركز الثالث (منتخب الأوروغواي، 28 نقطة).

وقال الاتحاد البرازيلي لكرة القدم ونظيره الأرجنتيني في بيان مُشترَك: "لن تُلعب مباراة البرازيل والأرجنتين، لقد تم حل الخلاف في محكمة التحكيم الرياضية".

وتضمن القرار تغريم الاتحاد الأرجنتيني 150 ألف فرنك سويسري، ما يعادل 158 ألف دولار أمريكي، مع تعليق سداد نصف قيمة الغرامة لفترة اختبار مدتها سنتان.

وسيتم التبرع بنصف المبلغ (25% من إجمالي الغرامة) مباشرةً من جانب الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم إلى منظمة الصحة العالمية "WHO"، دعمًا لجهودها المستمرة لمكافحة فيروس كورونا.

وسينافس منتخب البرازيل في نهائيات كأس العالم "قطر 2022" من المجموعة السابعة، التي تضم أيضًا منتخبات صربيا وسويسرا والكاميرون، فيما سينافس المنتخب الأرجنتيني بالمونديال القطري من المجموعة الثالثة، رفقة منتخبات السعودية والمكسيك وبولندا.

شارك: