إعلان رسمي يقرب نجم ريال مدريد من جائزة الكرة الذهبية

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-03 15:29
نجما ريال مدريد البرازيلي فينيسيوس جونيور والإنجليزي جود بيلينغهام يحتفلان معًا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اقترب فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد خطوة إضافية من الفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2024، بعدما منحه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" جائزة خاصة إثر مشاركته هذا الموسم في بطولة دوري أبطال أوروبا.

ونال فينسيوس لقب دوري أبطال أوروبا لموسم 2023-2024 برفقة ريال مدريد بعد الفوز في النهائي بنتيجة (2-0) أمام بوروسيا دورتموند الألماني، ليحقق بذلك الفريق الملكي لقبه الـ 15 في البطولة والسادس في آخر 10 أعوام.

وأسهم النجم البرازيلي في تتويج ناديه بلقب أعرق البطولات الأوروبية بتسجيله هدفًا في المباراة النهائية أمام بوروسيا دورتموند، وأصبح فينيسيوس أصغر لاعب يسجل في نهائيين مختلفين لدوري الأبطال (سجل هدفًا أيضًا في نهائي 2022)، ليحطم بذلك الرقم السابق للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي المسجل عام 2011.

نجم ريال مدريد فينيسيوس أفضل لاعب في دوري الأبطال 

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اليوم الإثنين، حصول نجم ريال مدريد فينسيوس على جائزة أفضل لاعب في بطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2023-2024 حسب اختيار الملاحظين الفنيين في "يويفا".

ولعب نجم منتخب "السيليساو" دورًا كبيرًا في تتويج "الميرينغي" بلقب الكأس ذات الأذنين بتسجيله 6 أهداف وتقديمه 5 تمريرات حاسمة في 10 مباريات لعبها ضمن المسابقة، ليخطو بذلك خطوة جديدة نحو الفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2024، والتي سيتنافس عليها نجوم آخرون.

بيلينغهام أفضل لاعب شاب في دوري الأبطال

ومن جهته، نال الإنجليزي جود بيلينغهام متوسط ميدان نادي ريال مدريد جائزة أفضل لاعب شاب في مسابقة دوري أبطال أوروبا خلال موسم 2023-2024، وهي الجائزة الفردية التي تضاف إلى اللقب الجماعي المتمثل في نيله لقب أعرق البطولات الأوروبية لأول مرة في مسيرته.

وشارك الدولي الإنجليزي في 11 لقاء برفقة الفريق الملكي، وتمكن من توقيع 4 أهداف وتقديم 5 تمريرات حاسمة، ليلعب هو الآخر دورًا بارزًا في نيل ناديه للقب الأوروبي للمرة الـ 15 في تاريخه.

جدير بالذكر أن "يويفا"، كشف أيضًا عن التشكيل المثالي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وضم التشكيل اسم نجم ريال مدريد فينيسيوس، بالإضافة إلى 3 لاعبين آخرين من النادي الملكي، وهم داني كارفاخال وأنطونيو روديغر وجود بيلينغهام.

شارك: