إعلان التشكيلة المثالية للدوري السعودي في موسم 2021-22

2022-07-14 22:27
صراع على الكرة بين البرازيلي رومارينيو (محترف الاتحاد) (يمين) والكوري الجنوبي جانغ هيون سو (محترف الهلال) خلال مواجهة الفريقين في الدوري السعودي 2022 (SPL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الحساب الرسمي لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين (الدوري السعودي للمحترفين) عن التشكيلة المثالية لأفضل 11 لاعبا خلال منافسات الموسم الرياضي المنصرم 2021-22.

وكان الهلال قد حصد لقب الدوري السعودي 2022، للمرة الثالثة على التوالي والـ18 في تاريخه، وذلك بعد صراع شرس مع الاتحاد استمر حتى الجولة الأخيرة من المسابقة.

ونشر حساب الدوري السعودي الرسمي في موقع "تويتر"، الخميس 14 يوليو/ تموز، التشكيلة المثالية لموسم 2021-22 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، استنادًا لأرقام اللاعبين من شبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في الإحصائيات.

الاتحاد والهلال يسيطران على تشكيلة الدوري السعودي المثالية في موسم 2021-22

سيطر لاعبو نادي الاتحاد، وصيف المسابقة، على التشكيلة المثالية للدوري السعودي في موسم 2021-22، وذلك بوجود 3 لاعبين من صفوفه؛ هم المدافع المصري أحمد حجازي، والبرازيلي رومارينيو، والظهير الأيمن السعودي مهند الشنقيطي.

أما الهلال، بطل المسابقة، فدخل التشكيلة بالثنائي الهجومي، السعودي سالم الدوسري، والنيجيري أوديون إيغالو، هداف الدوري في الموسم المنصرم برصيد 24 هدفًا.

ودخل التشكيلة المثالية ثنائي الفيحاء، الحارس الصربي فلاديمير ستويكوفيتش، وقلب الدفاع السعودي سامي الخيبري، بجانب السعودي متعب الحربي ظهير الشباب، والتونسي نعيم السليتي لاعب وسط الاتفاق، والبيروفي كريستيان كويفا لاعب الفتح، بينما ضمت التشكيلة لاعبًا واحدًا من النصر وهو البرازيلي أندرسون تاليسكا.

التشكيلة المثالية للدوري السعودي في موسم 2021-22

  • حارس المرمى: فلاديمير ستويكوفيتش (الفيحاء)؛
  • خط الدفاع: متعب الحربي (الشباب)، أحمد حجازي (الاتحاد)، سامي الخيبري (الفيحاء)، مهند الشنقيطي (الاتحاد)؛
  • خط الوسط: سالم الدوسري (الهلال)، نعيم السليتي (الاتفاق)، كريستيان كويفا (الفتح)؛
  • خط الهجوم: رومارينيو (الاتحاد)، أوديون إيغالو (الهلال)، أنديرسون تاليسكا (النصر).
شارك: