2021-05-04

إعلامي يتغنى بمدافع مانشستر سيتي: هو أفضل من فان دايك

ثنائي دفاع مانشستر سيتي روبن دياز وجون ستونز (Getty)
المصدر
winwin

قدم المدافع البرتغالي روبن دياز مستوىً رائعا ساعد به فريقه مانشستر سيتي الإنجليزي، لتحقيق الانتصار أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، بهدفين نظيفين، مساء الثلاثاء 4 مايو/ أيار، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.  

 

وفاز مانشستر سيتي على باريس سان جيرمان بثنائية نظيفة، ليحجز بطاقة عبوره إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد أن كان قد حقق انتصارا ثمينا من موقعة الذهاب في باريس بهدفين مقابل هدف وحيد.

 

وقاد دياز خط دفاع السيتي الذي استطاع حرمان نجم باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، في مباراة الذهاب من تسديد أي كرة على المرمى، وكان المهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي غائبا في مباراة الإياب.

 

وعقب اللقاء، أشاد الإعلامي الإنجليزي أندي غولدشتاين بلاعب مانشستر سيتي روبن دياز، مُعتبرا أنه أفضل من الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع فريق ليفربول.

 

وقال أندي عبر شبكة "توك سبورت" البريطانية: "أعتقد أنه كان رائعا للغاية، على الرغم من سوء حالة باريس سان جيرمان، يمكن القول إن مانشستر سيتي جعلهم يبدون سيئين، وكان سيتي رائعًا".

 

وأضاف: "روبين دياز، يا إلهي، يا له من مدافع. هل هو أفضل مدافع في الدوري الإنجليزي؟ أعتقد أنه أفضل من فيرجيل فان ديك. هو صخرة دفاعية بمعنى الكلمة".

 

وشكل دياز شراكة رائعة مع زميله الإنجليزي جون ستونز هذا الموسم، في 20 مباراة خاضوها معًا حافظوا على نظافة شباكهم 13 مرة واستقبلوا ثمانية أهداف فقط.  

 

هذا وسيلعب مانشستر سيتي في نهائي دوري أبطال أوروبا مع الفائز من مباراة تشيلسي وريال مدريد، وذلك يوم السبت 29 مايو/ أيار على ملعب أتاتورك الأولمبي في تركيا.

 

وكان تشيلسي قد تعادل ذهابا أمام مضيفه ريال مدريد بهدف لمثله، ويبدو الفريق اللندني الأقرب لحجز بطاقة التأهل الثانية إلى نهائي دوري الأبطال، قبل مواجهة الإياب مساء الأربعاء 5 مايو/ أيار على ملعب ستامفورد بريدج.

2021-05-12