إعلامي سعودي: الهلال سيهزم النصر قانونيا في قضية محمد كنو

2022-01-08 14:08
لاعب الوسط السعودي محمد كنو يُشعل الصراع بين قطبي الرياض الهلال والنصر (twitter/Alhilal_FC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتواصل الحديث في الشارع الرياضي السعودي عن أزمة لاعب وسط الهلال محمد كنو، الذي أعلن ناديه تجديد عقده حتى عام 2025، ثم جاءت المفاجأة من الغريم التقليدي النصر، بتأكيد حصوله على توقيع الدولي السعودي، وإرساله نسخة من التعاقد إلى لجنة الاحتراف التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم.

وقد دخل كنو الفترة الحرة من عقده مع الهلال بدايةً من 1 يناير/ كانون الثاني الجاري، ليصبح من حق لاعب المنتخب السعودي التفاوض والتوقيع لأي فريق دون الرجوع إلى الإدارة الهلالية.

 

وليد الفراج يتوقع فوز الهلال على النصر قانونيا في قضية محمد كنو

الإعلامي السعودي وليد الفراج، أكد عبر برنامجه "أكشن مع وليد" أن موقف الهلال قانوني في أزمة اللاعب محمد كنو، وتوقع أن يخسر النصر القضية في نهاية المطاف.

وأضاف أن كنو بنسبة 100% سيشارك مع الهلال في بطولة كأس العالم للأندية المقبلة، التي تُقام في الإمارات خلال الفترة من 3 إلى 12 فبراير/ شباط المقبل.

وأوضح الفراج أن لجنة الاحتراف تلقت شكوى النصر، وستقوم برفع كامل الأوراق إلى غرفة فض المنازعات، وبعد الحكم لأحد الطرفين، ستذهب القضية إلى لجنة الاستئناف، مُشددًا على أن كنو سيلعب مع الهلال بشكل قانوني خلال باقي منافسات الموسم الحالي.

كيف اشتعلت أزمة الهلال مع النصر بسبب محمد كنو؟

بعد تتويج الهلال ببطولة كأس السوبر السعودي مساء الخميس 6 يناير، على حساب الفيصلي بالفوز في ركلات الترجيح 4-3 عقب نهاية الوقت الأصلي من اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، أعلن "الزعيم" تجديد عقد كنو حتى عام 2025.

وبعد إعلان الهلال تجديد عقد لاعبه، نشر حساب النصر الرسمي على موقع "تويتر" بيانا رسميا أوضح من خلاله اتجاهه للتصعيد، وبدء إجراءاته القانونية بخصوص عقد متوسط الميدان صاحب الـ 27 عاما.

وأشار النصر إلى أنه وقّع مع اللاعب عقب دخوله الفترة الحرة من عقده، وشدد على أن هناك تبعات قانونية ضد الهلال بعد إعلان تجديد عقد كنو، وتم إرسال إشعار بهذا المعنى إلى لجنة الاحتراف في اتحاد الكرة السعودي.

وأكد النصر في بيانه أن فسخ عقده مع كنو ستترتب عليه عقوبات رياضية على الأطراف المخالفة، بالإضافة إلى سداد شرط جزائي تبلغ قيمته 27 مليون ريال سعودي.

 

ويُعَدُّ كنو من أهم اللاعبين في تشكيلة الهلال، وقد أسهم الدولي السعودي بقوة في حصول الفريق على بطولة الدوري السعودي للمحترفين خلال الموسمين الماضيين، وكذلك حصد بطولة دوري أبطال آسيا في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

أرقام محمد كنو مع الهلال السعودي

  • خاض 145 مباراة في كل المسابقات؛
  • أحرز 9 أهداف؛
  • قدم 12 تمريرة حاسمة؛
  • حصد مع الهلال 8 ألقاب.
شارك: