إعلاميون من مختلف القارات يشيدون باستعدادات قطر للمونديال

2022-11-20 02:12
هياكل ومرافق شيدتها قطر لإراحة ضيوفها في المونديال(Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عبّر عدد من الإعلاميين من مختلف بلدان العالم، والذين قدموا إلى قطر لتغطية نهائيات بطولة كأس العالم 2022، عن إعجابهم بالاستعدادات وبالمرافق والتجهيزات التي وضعتها الدولة المستضيفة للمونديال تحت تصرفهم طيلة أيام البطولة.

وقالت الصحفية البرازيلية "هايكيكي هيولا" في تصريحات لوكالة الأنباء القطرية: "الآن أصبح من السهل والسريع جداً الحصول على بطاقة الاعتماد الصحفية من المركز الإعلامي، جميع مواقع المركز الإعلامي جيدة جدا، ويمكنني القول إنها جديدة ومنعشة للغاية لقد كان الأمر جيداً وسهلا للغاية". 

من جهته قال أيزاك سولا صحفي رياضي من خدمات الإعلام الملكية من نيروبي كينيا، "لقد وصلت هذا الصباح، حتى الآن زرت مقر المؤتمرات وقد استلمت اعتمادي الصحفي كما ترون. أنا على أتم الاستعداد لتغطية كأس العالم والمرافق تبدو جيدة".

وأضاف:" تدفق الإنترنت سريع، لم يستغرق الأمر سوى بعض الدقائق لأتمكن من الحصول على بطاقة الاعتماد. هناك نوع من النظام الجيد وأعتقد أنهم جاهزون ونأمل أن نشاهد أفضل كرة قدم ونحظى بتجربة جيدة للغاية".

من جانبه، أكد ديفيد تشيرماك وهو مراسل من جمهورية التشيك، قائلاً: "هذه هي المرة الأولى التي سأغطي فيها بطولة كأس العالم. أعتقد أن الأمر جيد حقاً، كل شيء جميل هنا. أنا معجب حقا لما وجدت من استعدادات، إنه أمر مثير للاهتمام وهو شيء جديد بالنسبة لكأس العالم".

أما الصحفي تياغو بيريرا من البرازيل، فعبر عن إعجابه بما رأى من استعدادات قائلاً: "أنا معجب كثيرا باستعدادات قطر لكأس العالم، وأنا متحمس جدا للمباريات، إنها بلد رائع وأعتبر نفسي محظوظا لأنني جئت إلى هنا، أحب الدوحة وقطر بشكل عام".

ووصف الصحفي خوانت تورينو من "راديو دبليو" وهي محطة إذاعية كولومبية، أن كل المرافق التي وضعت تحت تصرف الصحفيين بالجيدة، قائلاً: "أجد المرافق ترحيبية للغاية، وأنا متحمس كثيرا، وأشعر بعاطفة كبيرة لوجودي هنا. نظام النقل محير بعض الشيء، لكن للحقيقة لقد أخبرونا للتو أنه ستكون حافلات للفيفا لمدة 4 ساعات وحتى ساعة واحدة قبل المباريات".

وأضاف:" لايزال الكثير من الأشياء لأكثر من 2000 صحفي معتمد لتغطية كأس العالم وهناك مليون شخص من المشجعين محتمل قدومهم لمشاهدة المباريات نتمنى لهم الاستمتاع بأغلى بطولة لكأس العالم".

أما الصحفي المكسيكي خافيير روخاس فقد تحدث عن ما لمس من تحضيرات واستعدادات فقال: "المرافق رائعة للتغطية الإعلامية، لقد وصلنا منذ 4 أيام وكل شيء يسير على مايرام، ونتوقع بطولة رائعة وأن نقوم بعمل جيد جدا في البطولة هنا. في قطر المترو من الدرجة الأولى ومن السهل التنقل من مكان إلى آخر وأنا متحمس جدا بشأن ذلك.. المرافق رائعة ويسعدنا أن نكون هنا".

شارك: