إعفاء أوليفر بيرهوف من منصب مدير المنتخب الألماني

2022-12-06 01:38
أوليفر بيرهوف مدير المنتخب الألماني لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الصحفي الإيطالي الشهير، فابريتسيو رومانو، "أنه تم إنهاء عقد أوليفر بيرهوف، مدير المنتخب الألماني لكرة القدم، عقب النتائج المخيبة للآمال لألمانيا في كأس العالم".

وخرج المنتخب الألماني من الدور الأول لبطولة كأس العالم قطر 2022، للمرة الثانية على التوالي بعد مونديال روسيا 2018؛ وذلك بسبب النتائج الهزيلة التي سجلها. 

ويأتي إعفاء بيرهوف من مهامه في الاتحاد الألماني بعد فشل مشروعه، الذي حاول التسويق له قبل المونديال من خلال تأكيده أن "المانشافت" تحت قيادة المدرب هانسي فليك يتطور بشكل جيد، إلا أن نتائج مونديال قطر أظهرت عكس ذلك تماما.

وبعد إنهاء مهام بيرهوف، يبقى السؤال المطروح عن مصير المدرب فليك، الذي يرفض الاستقالة من منصبه رغم دعوات كثير من الأطراف في ألمانيا له لترك منصبه؛ بسبب فشله في بناء منتخب، رغم مرور 16 شهرا على تسلمه مقاليد تدريب المانشافت. 

وصرَّح فليك عقب خروج ألمانيا من المونديال أنه لا يفكر في الاستقالة، وإنما يستعد لتشكيل منتخب قوي يدافع عن حظوظ ألمانيا في بطولة أمم أوروبا التي تستضيفها ألمانيا نفسها عام 2024.

وودَّع منتخب ألمانيا مونديال قطر من دور المجموعات، بعدما حلَّ ثالثا في المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، جمعها بفوز على كوستاريكا وتعادل أمام إسبانيا وهزيمة من منتخب اليابان.

ورغم تساويه في النقاط مع منتخب إسبانيا، فإن المنتخب الألماني تخلَّف بفارق الأهداف عن "لاروخا" الذي احتل وصافة المجموعة، بينما تصدر منتخب اليابان المجموعة برصيد 6 نقاط.

شارك: