إطلاق مبادرة لتعزيز الصحة النفسية في مونديال قطر 2022

2022-10-12 13:47
تخصيص مقاعد صداقة أمام استاد 974 في كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
لجنة المشاريع والإرث
+ الخط -

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث إطلاق مبادرة لتخصيص مقاعد عامة في كأس العالم، إذ سيتم توزيع 32 "مقعد صداقة" تمثل المنتخبات المشاركة في مونديال قطر في مواقع بارزة بالبلاد.

وتأتي هذه المبادرة ضمن شراكة "الرياضة من أجل الصحة" بقيادة منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة القطرية، والتي أُعلِن عنها خلال فعالية رمزية في استاد 974 بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية.

وتهدف المبادرة التي أُطلقت بدعم من اللجنة العليا للمشاريع والإرث بالشراكة مع مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية ومنظمة مقاعد الصداقة "Friendship Bench"، من أجل تسليط الضوء على دور كرة القدم والرياضة في تعزيز الصحة النفسية.

وسيتم بناء 32 مقعد صداقة بعدد المنتخبات المشاركة للبطولة في أماكن بارزة في العاصمة القطرية وبجانب الملاعب المستضيفة للمباريات، في مبادرة تهدف أيضًا إلى زيادة النشاط البدني باعتباره أحد المُخرجات الرئيسية لمشروع الرياضة والصحة، إذ ستظهر على المقاعد رسوم توضيحية مع نصائح حول تمارين سهلة وفعالة يمكن للزوار ممارستها.

ودشّن مقعد إنجلترا البطل الرياضي الإنجليزي، السير مو فرح، الذي يُعد أحد أنجح عدّائي المسافات في العالم بفضل حصوله على 10 ميداليات ذهبية في البطولات الأولمبية والعالمية.

وتحدثت الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر والرئيس التنفيذي للمؤسسة، عن المبادرة قائلة: "إن لقاء "السير مو" والاستماع إلى قصته المؤثرة حول مغادرته مقديشو إلى لندن وهو ولد صغير وتحديات الصحة النفسية التي واجهها يسلط الضوء على أهمية الجلوس والتحدث عن صحتنا النفسية".

وأضافت: "أنا فخورة لأن مبادرة الصحة العالمية التي تنفذها مؤسسة قطر تساعد في الإضاءة على الصحة النفسية على نحو مبتكر وعملي".

جدير بالذكر أن قطر أنهت استعداداتها منذ وقت مبكر لاستضافة منافسات بطولة كأس العالم قطر 2022 خلال الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر القادمين.

شارك: