إطلاق كأس سوبر مارادونا بين الأرجنتين وإيطاليا!

2021-07-14 00:26
الراحل دييغو أرماندو مارادونا أسطورة الأرجنتين ونابولي الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت صحيفة "أوليه" الأرجنتينية أن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" يفكر جدياً في تنظيم مباراة كأس سوبر مارادونا تجمع المنتخب الأرجنتيني بطل كوبا أمريكا والمنتخب الإيطالي بطل كأس أمم أوروبا.

وقالت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الثلاثاء 13 يوليو/ تموز: "إن المباراة ستلعب على ملعب دييغو أرماندو مارادونا في العاصمة بيونس أيرس أو في ملعب دييغو مارادونا في مدينة نابولي الإيطالية.

كأس مارادونا لتعويض كأس القارات

وأشارت الصحيفة إلى أن اتحاد أمريكا الجنوبية يهدف من وراء هذه الكأس إلى تعويض كأس القارات التي توقفت عام 2017 حين فازت بها ألمانيا في روسيا.

ولا تُعَدُّ كأس السوبر بين أمريكا الجنوبية وأوروبا فكرة جديدة لكونميبول، فقد سبق أن لعب بطلا القارتين في كأس أرتيميو فرانكي، لكن هذه المباراة لعبت مرتين فقط، الأولى عام 1985 وفازت بها فرنسا على حساب أوروغواي، والثانية عام 1994 وفازت بها الأرجنتين على حساب الدنمارك بركلات الترجيح 5-4 بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي 1-1، وهي آخر كأس فاز بها مارادونا مع منتخب التانغو.

تتويج الأرجنتين وإيطاليا

يذكر أن المنتخب الأجنتيني توج بلقب كوبا أمريكا للمرة الخامسة عشرة في تاريخه بفوزه على البرازيل بهدف نظيف في ماراكانا، بينما أحرز المنتخب الإيطالي لقب يورو 2020 بفوزه على إنجلترا في ويمبلي بركلات الترجيح 3-2 بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

شارك: