إطلاق سراح بارتوميو ومساعده بكفالة

2021-06-08 09:01
بارتوميو رفض الإدلاء بشهادته بقضية "بارسا غيت" (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أصدرت القاضية التي تنظر قضية (بارسا غييت)، قرارًا بإطلاق سراح رئيس نادي برشلونة السابق جوسيب ماريا بارتوميو، ومساعديه خاومي ماسفيرير، والذين تمسكا بحقهما في عدم الإدلاء بشهادتهما، مثلما فعلا خلال الساعات الأخيرة حين كانا تحت تصرف الشرطة.


وكشفت المحكمة العليا في كتالونيا أن قاضية الدائرة الـ13 بمدينة برشلونة، أليخاندرا خيل، منحت بارتوميو وماسفيرير، الذين تدور التحقيقات حولهما بشأن تهم فساد إداري ومالي، إطلاق سراح بكفالة. كما قررت القاضية رفع حالة السرية عن القضية، التي تم تمديدها ست مرات، والتي توجد فيها برشلونة كمتضرر وليس كمتهم، حسبما أكدت مصادر قضائية لـ(إفي).


ونقل بارتوميو وماسفيرير، الذين لم تطالب النيابة العامة باتخاذ أي إجراءات احترازية بحقهما، الثلاثاء، إلى مجمع محاكم برشلونة حيث وضعا تحت تصرف القضاء، بعد أن ألقت قوات الأمن الكتالونية (موسوس داسكوادرا) القبض على الاثنين برفقة مدير عام النادي أوسكار جراو ورئيس الخدمات القانونية رامون جوميز بونتي وتفتيش مكاتبهم في النادي.

وقرر الرباعي التزام الصمت وعدم الإدلاء بشهاداتهم أمام الشرطة، وأطلق سراح جراو وغوميز بونتي، بينما أمضى بارتوميو وماسفيرير الليلة في قسم الشرطة.

وتواجه الإدارة السابقة لبرشلونة اتهامات بتعاقدها مع شركة لتنفيذ حملة تشهير عبر شبكات التواصل الاجتماعي لأفراد وكيانات لا تدعم مجلس إدارة النادي السابق بقيادة بارتوميو.


وقامت تلك الشركة بنشر انتقادات ضد لاعبي الفريق ومدربيه، ومن بينهم قائد البلوغرانا ليونيل ميسي وجيرارد بيكيه وزميلهما السابق تشافي هيرنانديز، وكذلك المدير الفني الأسبق بيب غوارديولا، ما تسبب في حالة من الجدل الواسع، وتسبب الأمر أيضا في استقالة ستة من أعضاء مجلس إدارة بارتوميو، الذي اضطر لتقديم استقالته عقب حملة لسحب الثقة منه ومجلس إدارته، بعدما استمر في منصبه نحو سبعة أعوام. وستقام انتخابات رئاسة برشلونة في السابع من مارس/آذار الجاري، ويعد أبرز المرشحين لتولي رئاسة النادي هو الرئيس الأسبق جوان لابورتا.

تيليغرام ون ون winwin أخبار رياضة telegram كرة قدم تنس سلة فورمولا
شارك: