إصابة نجم منتخب ويلز ونادي بورنموث ديفيد بروكس بالسرطان

2021-10-13 22:36
الويلزي ديفيد بروكس لاعب نادي بورنموث الإنجليزي يصاب بمرض السرطان (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي بورنموث المنافس في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي لكرة القدم "تشامبيونشيب" اليوم الأربعاء 13 أكتوبر/ تشرين الأول، عن إصابة لاعب الوسط الويلزي ديفيد بروكس بمرض السرطان، عبر بيان رسمي بموقعه على شبكة الإنترنت.


التشخيص الطبي لإصابة ديفيد بروكس بالسرطان
 

طبقًا للبيان فإن ديفيد بروكس (24 عامًا) يعاني من سرطان الغدد الليمفاوية وهو نوع من السرطانات يهاجم الدم ويضعف جهاز المناعة، وسيبدأ اللاعب جلسات العلاج مع الطاقم الطبي للنادي بداية من الأسبوع المقبل.

وشعر النجم الدولي الويلزي بإرهاق شديد الثلاثاء قبل الماضي في العاصمة كارديف، قبل أن يبلغ الطاقم الطبي لمنتخب ويلز الذي تدخل واكتشف إصابة ديفيد بروكس بسرطان الغدد الليمفاوية في المرحلة الثانية، ما منعه من خوض مباراتي التشيك وأستونيا ضمن تصفيات كأس العالم قطر 2022.
 

مدة علاج ديفيد بروكس من سرطان الغدد الليمفاوية


عادة ما يستغرق الشفاء من المرحلة الثانية لسرطان لغدد الليمفاوية بين 4 إلى 5 جلسات علاجية بالمواد الكيمائية، وقال الرئيس التنفيذي للنادي نيل بليك إن الإدارة غير متعجلة على عودة ديفيد بروكس، مُشيرًا إلى أن اللاعب ينبغي أن يأخذ وقته كاملًا.

ويُصاب نحو 2100 فرد في المملكة المتحدة سنويًا بمرض سرطان الغدد الليمفاوية، بحسب آخر إحصائية صادرة من هيئة الصحة العامة " NHS" التي تنشر دوريًا إجراءات وقائية للكشف المبكر عن المرض.


مسيرة ديفيد بروكس في كرة القدم:
 

  • 2009 انتقل من أكاديمية مانشستر يونايتد إلى مانشستر سيتي.
  • 2014 انتقل إلى شيفيلد يونايتد أقل من 18 عامًا.
  • 2015 ترقى إلى الفريق الأول لشيفيلد يونايتد.
  • 2017 خاض أول مباراة دولية مع منتخب ويلز.
  • 2018 انتقل إلى بورنموث مقابل 11 مليون يورو.
شارك: