إصابة موسى ديمبيلي تمنح سليماني فرصة ذهبية

2021-09-16 01:10
أرشيفية- توقعات بعودة الجزائري إسلام سليماني إلى تشكيلة أولمبيك ليون الأساسية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يُنتظر أن يعود الدولي الجزائري إسلام سليماني، مهاجم أولمبيك ليون، إلى التشكيل الأساسي للفريق الفرنسي، هذا الخميس 16 سبتمبر/ أيلول، وذلك في مواجهة غلاسكو رينجرز الاسكتلندي في افتتاح دور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي، بعد أن ابتعد عن خيارات المدرب الهولندي بيتر بوش في بطولة دوري الدرجة الأولى الفرنسي "ليغ 1".


سليماني اكتفى بالمشاركة لفترات غير منتظمة مع نادي أولمبيك ليون منذ بداية الموسم الجديد 2021-22؛ على اعتبار أن مدرب أياكس أمستردام الأسبق لا يضعه ضمن خياراته الأساسية، وبدأ مهاجم منتخب الجزائر مباراة واحدة فقط من أصل خمس في "الليغ 1" كأساسي، واكتفى بلعب 115 دقيقة فقط في المجموع.


ديمبيلي يغيب أمام رينجرز وباريس سان جيرمان


أعلن نادي أولمبيك ليون إصابة مهاجمه الفرنسي موسى ديمبيلي خلال التدريبات، حيث يعاني مهاجم منتخب فرنسا من إصابة في عضلات الفخذ، وفي الوقت الذي لم يحدد فيه النادي الفرنسي مدة غياب مهاجمه الأول، لم يسافر اللاعب مع الفريق إلى اسكتلندا لمواجهة غلاسكو رينجرز، كما أن مشاركته في قمة المرحلة السادسة من الدوري الفرنسي، يوم الأحد 19 سبتمبر الجاري، ضد باريس سان جيرمان، تبقى مُهددة بقوة.

صحيفة "ليكيب" الفرنسية قالت في تقرير لها، الأربعاء 15 سبتمبر، إن الهداف التاريخي لمنتخب الجزائر مرشح ليكون أساسيا في لقاء غلاسكو رينجرز لتعويض غياب ديمبيلي، وهي فرصة ذهبية لسليماني لتأكيد أحقيته في الحصول على وقت أطول للعب، وحتى يضمن وجوده أساسيا مرة أخرى في القمة المنتظرة أمام زملاء ميسي في "الليغ 1".


سليماني يستعد للرد على المدرب بيتر بوش


لا يعد سليماني خيارا أساسيا لدى المدرب الهولندي لأولمبيك ليون بيتر بوش، والذي يفضل عليه عدة أسماء، على غرار الفرنسي موسى ديمبيلي والزيمبابوي تينو كاديوري والكاميروني توكو إيكامبي، ما يجعله الخيار الرابع في حسابات مدرب بطل فرنسا في سبع مناسبات على التوالي، بدليل أنه بدأ مباراة واحدة فقط من أصل خمس ممكنة في بطولة دوري الدرجة الأولى الفرنسي هذا الموسم.

قائمة أولمبيك ليون لمواجهة غلاسكو رينجرز في بطولة الدوري الأوروبي


وستكون فرصة غياب ديمبيلي مناسبة لمهاجم منتخب الجزائر للرد على خيارات المدرب بيتر بوش، لا سيما أن سليماني يتميز بشخصية قوية وإرادة يشيد بها المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، وعليه يُتوقع أن يقدم مهاجم سبورتينغ لشبونة البرتغالي السابق أفضل ما لديه حتى يغير وضعيته غير المريحة حاليا.


أرقام إسلام سليماني مع أولمبيك ليون الفرنسي:

  • شارك في 24 مباراة بمختلف المسابقات؛
  • سجل 5 أهداف؛
  • قدم 4 تمريرات حاسمة.
شارك: