إصابة ديمبيلي تضع رافينيا في "اختبار حاسم" ببرشلونة

2023-01-30 10:43
البرازيلي رافينيا دياز جناح برشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات مستقبل البرزايلي رافينيا دياز، جناح برشلونة الإسباني، مهددًا مع ناديه بعد زيادة الضغط عليه لتقديم مردود جيد يتناسب مع سعره، عقب تعرض الفرنسي عثمان ديمبيلي للإصابة وغيابه عن الفريق لمدة 5 أسابيع، حيث سيضطر المدرب تشافي للاعتماد على لاعب ليدز يونايتد السابق، بداية من الجولة المقبلة في مسابقة الليغا الإسبانية أمام ريال بيتيس على ملعب بينتو فيامارين، الأربعاء المقبل.

وكان ديمبيلي محل اهتمام كبير من تشافي، فيما كان رافينيا يجلس في الكثير من الأوقات على مقاعد البدلاء، ومع إصابة اللاعب الفرنسي على ملعب مونتيليفي أمام جيرونا، فإن الفرصة ستكون سانحة أمام نظيره البرازيلي لتقديم أفضل ما لديه على أمل البقاء في صفوف النادي، في ظل انتشار تقارير تفيد بأن البرسا يفكر في بيعه.

وأكدت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن رافينيا تحت ضغط كبير، لا سيما أنه استغرق وقتًا طويلًا في التأقلم داخل برشلونة، في حين لم يستطع تقديم الإضافة القوية حيث شارك في 27 مباراة وسجل 4 أهداف وقدم 7 تمريرات حاسمة.

وسيحتاج تشافي لتألق رافينيا أكثر من أي وقت مضى في ظل تراجع مستوى الجناح الإسباني فيران توريس، الذي غاب للإيقاف في آخر مباراتين أمام خيتافي وجيرونا بسبب مشاجرته مع المونتنيغري ستيفان سافيتش مدافع أتلتيكو مدريد.

وسيستعيد برشلونة مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي أنهى فترة إيقافه 3 مباريات بسبب واقعة طرده الشهيرة أمام أوساسونا، وقد اعتبرت "سبورت" أن اللاعب البرازيلي سيجد من يعاونه في التسجيل أمام المرمى، في إشارة إلى ليفاندوفسكي.

وتعاقد برشلونة مع رافينيا صيف العام الماضي 2022، قادمًا من ليدز مقابل 58 مليون يورو، وبعقد يمتد حتى يونيو/ حزيران 2027.

ويتصدر النادي الكتالوني جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 47 نقطة، فيما تعثر ريال مدريد أمام ريال سوسييداد في سانتياغو برنابيو أمس؛ إذ تعادل سلبيًا، ليتسع الفارق مع البلوغرانا إلى 5 نقاط، بعدما أصبح في جعبة الريال 42 نقطة.

شارك: