إصابة جديدة تبعد الجزائري يوسف عطال.. وهذا تاريخ عودته

2022-12-21 15:31
اللاعب الجزائري يوسف عطّال في أثناء إحدى المباريات مع ناديه نيس الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعرَّض الدولي الجزائري يوسف عطال، الظهير الأيمن لنادي نيس الفرنسي، لإصابة جديدة ستبعده عن الملاعب لفترة قد تصل إلى شهر كامل، وذلك قبل أيام معدودة على استئناف المنافسة في الدوري الفرنسي.

وأعلن نادي نيس عن غياب يوسف عطال عن مواجهة الفريق الودية، اليوم الأربعاء 21 ديسمبر/ كانون الأول، أمام نادي توتنهام هوتسبير في لندن، بسبب معاناته من التواء في الكاحل، تعرّض له خلال مواجهة ناديه لنظيره أتالانتا الإيطالي "وديًا" يوم الجمعة الماضي.

وكشفت صحيفة "نيس ماتان" الفرنسية أن الفحوص الطبية الذي خضع لها المدافع الجزائري أكدت حاجته لحوالي شهر كامل، لعلاج إصابته، قبل العودة إلى المنافسة، ما يعني غيابه عن المواجهتين المقبلتين لنيس في الدوري الفرنسي؛ أمام ناديَي لانس وستاد رين، ثم مواجهة دور الـ32 من كأس فرنسا، أمام لو بي فوت 43، الناشط في دوري الدرجة الثالثة الفرنسي.

وتُعَدّ هذه الإصابة الثانية ليوسف عطال منذ بداية الموسم الجاري، بعدما غاب لأسبوعين خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول، بسبب إصابة عضلية، قبل أن ينجح في العودة تدريجيًا إلى مستواه مع نيس ومنتخب الجزائر، لكن عودته القوية اصطدمت بفترة التوقف الاضطرارية بسبب إجراء بطولة كأس العالم 2022.

وجاءت الإصابة الجديدة لعطال، برأي متابعين، في وقت غير مناسب للاعب الذي كان يراهن على تقديم مستويات قوية في النصف الثاني من الموسم، من أجل تأكيد مستوياته والفوز بصفقة انتقال جديدة الصيف المقبل، قبل عام واحد فقط من نهاية عقده مع نادي الجنوب الفرنسي.

ويخشى متابعون أن يؤثر سجل الإصابات المخيف لخريج أكاديمية نادي بارادو الجزائري الشهيرة في فرصه في الحصول على عرض يوازي طموحاته الصيف المقبل، أو حصوله على عرض رسمي لتمديد عقده مع نيس، بعدما عانى عطال لفترة طويلة من شبح الإصابات.

إصابة اللاعب الجزائري يوسف عطال قد تغيّبه عن المنافسة لمدة شهر

وفي المجموع، تعرّض يوسف عطال (26 عامًا)، حسب أرقام موقع "ترانسفير ماركت"، لـ15 إصابة مع نادي نيس (باحتساب الإصابة الحالية)، منذ انضمامه إلى النادي صيف عام 2018، وبسبب هذه الإصابات، غاب عطال عن نيس حوالي 520 يومًا، وضيّع فرصة المشاركة في 64 مباراة.

شارك: