إشادة فرنسية وبرازيلية بموهبة منتخب الجزائر

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-21 20:18
الدولي الجزائري، بدر الدين بوعناني، نجم نادي نيس الفرنسي (Twitter/b_bouanani)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خصّت القناة الفرنسية "تي أف 1" الدولي الجزائري، بدر الدين بوعناني، نجم نادي نيس الفرنسي، بتقرير مثير يتحدث عن موهبته المبكرة وبزوغه في سماء الدوري الفرنسي "الليغ 1" كواحد من أبرز نجومه الواعدة، على الرغم من أنه لم يتجاوز سن الـ18 عاما، وهو يخوض أول موسم له في عالم الاحتراف.

وتسارعت الأحداث بالنسبة إلى اللاعب الجزائري بشكل متعاقب خلال الأشهر القليلة الماضية، فبعد أن وقع أول عقد احترافي له مع نيس الصيف الماضي، خاض أول مباراة له في الدوري الفرنسي، يوم 11 يناير/ كانون الثاني الماضي، أمام مونبلييه وأسهم بتمريرة حاسمة في فوزه فريقه الكبير بـ6-1، قبل أن يتلقى أول استدعاء له مع منتخب الجزائر شهر مارس/ آذار، بمناسبة مواجهة النيجر المزدوجة، التي شارك فيها وقدم تمريرة حاسمة.

وأعد برنامج "تيلي فوت" الشهير بالقناة الفرنسية تقريرا عن المواهب الصاعدة في الدوري الفرنسي، ووقع الاختيار على الدولي الجزائري الذي وصفه بـ"النسر الصغير الذي حقق انطلاقته"، وعدّد البرنامج صفات ومهارات لاعب خط الوسط الموهوب، وأكد قدرته في البصم على مشوار مميز في كرة القدم، بشهادة المدربين والمحللين، الذين توقعوا رحيل بوعناني عن الدوري الفرنسي نحو دوري أقوى في المستقبل القريب.

وقدم المدير الفني لنادي نيس، الفرنسي ديدييه ديغارد، شهادته في نجم منتخب الجزائر؛ إذ قال عن موهبته المبكرة وطريقة تحكمه في الكرة: "خلال التدريبات ترى أنه يحصل على الكثير من التمريرات من زملائه، الذين يطالبونه بفرض نفسه واتخاذ القرارات"، مضيفا: "كل هذه المؤشرات تؤكد الثقة الكبيرة، التي يحظى بها لدى زملائه لأنّهم متأكدون من قدرته على القيام بأي شيء على أرض الملعب".

وليست هذه المرة الأولى التي يشيد فيها ديغارد بالنجم الجزائري، خاصة أنه المدرب الذي سمح له بالمشاركة أساسيا مع الفريق للمرة الأولى، حيث كان أكد في تصريحات سابقة: "بالنسبة إلي بوعناني سيصبح من اللاعبين المهمين في المستقبل القريب"، مضيفا: "إنه بارع في المواجهة واحد ضد واحد وهو يستمع للنصائح، وهذا شيء إيجابي".

من جانبه، كال قائد نادي نيس، البرازيلي دانتي، المديح للموهبة الجزائرية الواعدة، وهو الذي تربطه علاقة صداقة قوّية باللاعبين الجزائريين في نادي نيس، حيث قال: "رأيت العديد من اللاعبين الجيّدين من الناحية الفنية، لكن بالنسبة إليه فهو متفوق. إنّه لاعب يُجهّز نفسه بشكل رائع بدنيا وذهنيا"، وتابع: "هذا المراهق يتمتع بأخلاق عالية. إنّه يحترم الجميع ويستمع للنصائح".

بوعناني سعيد بتأهل الجزائر إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا

ويتوقع الجزائريون أن يسير بوعناني على خطى رياض محرز في المستقبل القريب، وهو الذي يضع نجم مانشستر سيتي مثلًا أعلى له، خاصة في ظل تفرده من ناحية المهارات الفنية، في وقت كان المدير الفني لـ"الخضر"، جمال بلماضي، شبّهه بنجم ليل الفرنسي حاليا ونابولي الإيطالي سابق، آدم وناس؛ بسبب طريقة لعبه المباشرة والمستفزة للمدافعين.

شارك: