إسلام سليماني على بُعد خطوة من العودة إلى الدوري الإنجليزي

2022-07-01 14:51
الجزائري إسلام سليماني في طريقه إلى مغادرة سبورتينغ لشبونة البرتغالي (Getty)
Source
+ الخط -

اقترب الدولي الجزائري، إسلام سليماني، نجم نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي من الانضمام إلى نادي نوتنغهام فوريست الإنجليزي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعد أن خرج الهدّاف التاريخي لمنتخب الجزائر من حسابات المدير الفني لـ"الأسود"، روبين أموريم.

وكان سليماني استُبعِد بقرار انضباطي من نادي سبورتينغ قبل 6 جولات من انتهاء الموسم في الدوري البرتغالي، بسبب خلافات قوية مع المدرب أموريم، الذي اتهم اللاعب الجزائري بـ"عدم الالتزام" و"غياب الاحترافية"، وهذا ما رفضه سليماني جملةً وتفصيلاً، وردَّ على مدربه برسائل قوية في "السوشيال ميديا" دون الحديث عن القضية إعلامياً.

وقالت صحيفة "ريكورد" البرتغالية، الجمعة 1 يوليو/ تموز، إن الدولي الجزائري اقترب من حسم صفقة انتقاله إلى نادي نوتنغهام فوريست العائد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز بعد غياب استمر لـ23 سنة كاملة، مشيرةً إلى أن سليماني موجود على رادار المدير الفني للنادي الإنجليزي، ستيف كوبر.

وتابع المصدر البرتغالي مؤكدًا أن "كوبر يريد التعاقد مع مهاجم آخر بعد تأمين خدمات المهاجم النيجيري تايو أويني، وأن سليماني موجود على رأس قائمة اهتماماته"، مضيفاً: "لكن من الضروري الآن إضفاء الطابع الرسمي على هذه الرغبة".

ولم يُحدد سليماني لحد الآن وجهته المستقبلية رغم العروض العديدة التي وصلته في الفترة الماضية، سواء من الأندية الأوروبية أو الخليجية، حيث قال مصدر خاص لـ"winwin" إن ممثلي اللاعب الجزائري يُفضّلون التريث قبل اختيار الوجهة المناسبة، خاصة أن سليماني لا يريد خسارة الكثير من الناحية المالية، إذ يتقاضى راتباً سنوياً كبيراً وكان سبباً في تعطل بعض المفاوضات مع أندية كانت ترغب في ضمه.

أسباب تدفع إسلام سليماني للانتقال إلى نوتنغهام فوريست

سبق لسليماني اللعب في إنجلترا بقميص نادي ليستر سيتي الذي انضم إليه صيف عام 2016، قبل أن يغادره في يناير/ كانون الثاني 2021، علماً أنه خرج منه في عدة مناسبات للعب مع أندية أخرى بنظام الإعارة، ومنها أندية نيوكاسل وفنربخشة وموناكو.

وخاض الجزائري 47 مباراة في مختلف المسابقات مع ليستر، سجل خلالها 13 هدفاً وقدّم 7 تمريرات حاسمة (منها 36 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز سجل خلالها 8 أهداف وقدم 5 تمريرات حاسمة)، في حين اكتفى بالمشاركة في 4 مباريات مع نيوكاسل في "البريميرليغ" قدّم خلالها تمريرة حاسمة واحدة فقط.

يجدر الذكر، أن سليماني خاض مع سبورتينغ لشبونة هذا الموسم منذ انضمامه إليه في الساعات الأخيرة من الميركاتو الشتوي الماضي، 12 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها 4 أهداف وقدم تمريرة حاسمة واحدة.

شارك: