إرنستو فالفيردي: لهذا السبب عدت إلى تدريب بيلباو

2022-07-01 16:52
الإسباني إرنستو فالفيردي يتولى تدريب أتلتيك بيلباو للمرة الثالثة (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

أسند نادي أتلتيك بيلباو، المنافس في بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، الخميس 30 يونيو/ حزيران، مهمة الإدارة الفنية للفريق الأول لكرة القدم بالنادي إلى المدرب الإسباني إرنستو فالفيردي.

وبذلك سيقود فالفيردي فريق أتلتيك بيلباو للمرة الثالثة في مسيرته التدريبية، بعدما وقّع عقداً يربطه بالنادي الباسكي لمدة عام واحد.

وكان برشلونة الإسباني آخر فريق درّبه فالفيردي، ومنذ إقالته من تدريب الفريق الكتالوني في يناير/ كانون الثاني 2020، فضَّل فالفيردي الابتعاد عن العمل التدريبي، كما تلاشى الحديث مع الصحف ووسائل الإعلام، قبل أن يُعلِن عن عودته لتدريب أتلتيك بيلباو.

وقال فالفيردي في تصريحات أدلى بها على هامش إعلان توليه تدريب بيلباو من جديد: "تدريب بيلباو شرف كبير لي دائماً. هذا النادي يعني الكثير لي. قررت العودة بسبب حماسي لخوض هذا التحدي، وهدفي الرئيسي هو جعل الجماهير تفخر بفريقها. نملك فريقاً جيداً وسنعكف على تطويره".

وسبق للمدرب البالغ عمره 58 عاماً تدريب بيلباو بين عامي 2003 و2005، وبين عامي 2013 و2017، وساعده في الفوز بكأس السوبر الإسبانية في 2015.

من إعلان نادي أتلتيك بيلباو عن تعاقده مع المدرب الإسباني إرنستو فالفيردي

وكان هذا أول لقب يحققه النادي الذي يعتمد فقط على لاعبين من إقليم الباسك في القرن الـ21. واحتل بيلباو المركز الثامن بالدوري الإسباني الموسم الماضي (2021-22)، ليُخفق في التأهل إلى أي مسابقة أوروبية.

شارك: