إخفاق محلي وتصرفات مثيرة للجدل أنهت حقبة ناغلسمان في بايرن

2023-03-24 16:14
جوليان ناغلسمان قاد بايرن ميونخ لحصد 3 ألقاب خلال موسمين (Getty)
Source
+ الخط -

كشفت مجلة "فوربس" عن 3 أسباب مثيرة، قادت بايرن ميونخ لاتخاذ قرار بإمكانية التخلي عن مدربه الشاب جوليان ناغلسمان، والاقتراب من تعيين توماس توخيل خليفة له.

وفاجأ النادي البافاري المتابعين بعزمه إقالة ناغلسمان البالغ من العمر 35 عامًا، على الرغم من تأهل الفريق إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي.

ويستعرض هذا التقرير الأسباب التي أدت إلى قرب رحيل ناغلسمان من بايرن ميونخ، والتي تنوعت ما بين الإخفاق المحلي والتصرفات المثيرة للجدل خارج المستطيل الأخضر.

إخفاق محلي

أول الأسباب في الإخفاق المحلي الذي يعيشه بايرن ميونخ مع ناغلسمان منذ بداية الموسم الحالي، حيث يحتل الفريق المركز الثاني في الدوري الألماني برصيد 52 نقطة، بفارق نقطة واحدة خلف بوروسيا دورتموند المتصدر.

وبات بايرن ميونخ مهددا بخسارة لقب الدوري المحلي الذي توج به خلال المواسم العشرة الأخيرة، وهي المخاوف التي أسهمت في إقالة ناغلسمان، خاصة أن الفريق تعرض للهزيمة في البوندسليغا 3 مرات إلى جانب التعادل في 7 مواجهات أخرى، وهي أرقام تهدد بخسارة لقب الدوري الألماني هذا الموسم.

الصراع العلني مع مانويل نوير

وتحدثت المجلة عن العلاقة السيئة والصراع العلني بين ناغلسمان ومانويل نوير، حارس مرمى بايرن ميونخ، الذي يغيب عن منافسات الموسم الجاري بسبب كسر في القدم، تعرض له خلال رحلة تزلج شارك بها بعد مونديال قطر 2022.

وفي يناير الماضي، تبادل ناغلسمان مع مانويل نوير الاتهامات علنًا عبر وسائل الإعلام، لتسارع الإدارة للتدخل من أجل إعادة الاستقرار إلى النادي، وتعاقدت مع الحارس يان سومر مقابل 9 ملايين يورو لتعويض نوير المصاب وإنقاذ موسم بايرن ميونخ المحلي والأوروبي.

لكن ناغلسمان لم يتوقف عن صراعاته داخل النادي، حيث سارع لطرد توني تابالوفيتش مدرب حراس المرمى، المقرب من مانويل نوير والذي يعمل في العملاق البافاري منذ عام 2011، وهو القرار الذي أغضب نوير وتسبب في هجومه علنًا على قرار الإدارة. 

تصرفات مثيرة للجدل

اعتاد بايرن ميونخ على امتلاك مدربين أصحاب سمعة كبيرة وتصرفات مسؤولة داخل الملعب وخارجه، على غرار بيب غوارديولا، وهانزي فليك إلى جانب أوتمار هيتسفيلد ويوب هاينكس.

الصحيفة الشهيرة تطرقت إلى تصرفات ناغلسمان المثيرة للجدل، والتي لم تعجب إدارة بايرن ميونخ، مثل تعيين صديق مقرب له، ككاتب خاص عن بايرن ميونخ في صحيفة شعبية، إلى جانب تحركاته مع صديقته المقربة، وظهوره في واحدة من الفعاليات بصورة لم تعجب الإدارة.

شارك: