إحصائية | ميسي أحسن من رونالدو ومبابي الأفضل في العالم حاليا

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-09 17:03
صورة مركبة لكل من ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو وكيليان مبابي (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أكد يان غراهام، رئيس إدارة تحليل البيانات في نادي ليفربول، أنه وفقًا للنموذج الإحصائي للنادي فإن الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل من البرتغالي كريستيانو رونالدو، وأن الفرنسي كيليان مبابي هو أفضل لاعب في العالم حاليًا، وأن التوقيع مع الإنجليزي هاري كين سيكون بمثابة مخاطرة.

وخلال حديثه في مهرجان شلتنهام للعلوم، أكد غراهام -الذي يعمل بنادي ليفربول منذ 2012- أنه وفقًا للبيانات والإحصائيات، فإن ميسي يعد لاعبًا أفضل من رونالدو.

وقال رئيس إدارة تحليل البيانات في الريدز: "الفارق هو أن ميسي، بخلاف كونه هدافًا كبيرًا، يعد أحد أفضل لاعبي خط الوسط الهجومي. الفرص التي صنعها لزملائه أفضل بكثير من التي يصنعها رونالدو. ميسي يقوم بعملين بشكل جيد للغاية، بينما كريستيانو يقوم بعمل واحد. هذا هو الفارق".

وحول أفضل لاعب في الوقت الحالي، أكد غراهام أن "أي نموذج إحصائي" سيقول إن كيليان مبابي هو الأفضل، وأضاف أن اللاعب خارج خيارات ليفربول بسبب الميزانية وأنهم يبحثون عن لاعب أفضل من ناحية الجودة والسعر.

وصرح غراهام أن أي نادٍ يرغب في الحصول على خدمات هاري كين سيكون ناديًا لا يهتم بالفاعلية مقارنة بالمال، وذلك لأن كين بعمر الـ29 عامًا سيكلّف النادي الكثير من المال مقابل 3 سنوات أو أقل سيلعبها".

شارك: