براهيمي "الصغير" يشعل ميركاتو فرنسا ويقترب من منتخب الجزائر

2022-02-01 10:22
الجزائري بلال براهيمي (من اليمين) محط اهتمام عدة أندية فرنسية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتجه اللاعب الواعد وصاحب الأصول الجزائرية، بلال براهيمي (21 سنة)، للانتقال إلى نادي نيس الفرنسي خلال الساعات القليلة المقبلة، في واحدة من أبرز صفقات الميركاتو الشتوي في الدوري الفرنسي "الليغ 1"، بعد أشهر معدودة فقط من انضمامه إلى نادي أنجيه الذي تألق معه براهيمي بشكل لافت خلال النصف الأول من الموسم الكروي الجاري.

ويلقب الجزائريون الموهبة الجزائرية الصاعدة، بـ"براهيمي الصغير" نسبة لمهارات الدولي الجزائري الآخر، ياسين براهيمي، نجم نادي الريان القطري. ويُعَدُّ براهيمي الصغير أحد أبرز اللاعبين المستهدفين لتدعيم منتخب الجزائر مستقبلا، ويريد الاتحاد الجزائري لكرة القدم ضمه لتدعيم منتخب الشباب.

ويُصنَّف براهيمي، الذي تخرج من أكاديمية نادي ميدلسبره الإنجليزي، بوصفه أحد أبرز المواهب الصاعدة في الدوري الفرنسي؛ بفضل إمكاناته ومهاراته الفنية العالية في منصب الجناح المهاجم، سواء على الجهة اليمنى أم اليسرى.

ولم يحصل اللاعب الجزائري على فرصته بعد عودته إلى فرنسا مع نادي استاد ريمس الذي أعاره إلى نادي لومان في دوري الدرجة الثالثة الفرنسي، قبل أن يحوّله إلى نادي أنجيه الصيف الماضي. 

بلال براهيمي يقترب من نادي "الجزائريين" في "الليغ 1"

كشفت تقارير فرنسية صدرت يوم الخميس 27 يناير/ كانون الثاني، أن براهيمي يقترب من الانضمام إلى نادي نيس الذي يضم في صفوفه نجوما جزائريين دوليين، مثل يوسف عطال وهشام بوداوي وآندي ديلور، وهو ما سيشكل قفزة فنية كبيرة في مشوار اللاعب الشاب، ويمنحه دعما مضاعفا للانضمام إلى المنتخب الجزائري.

وأكد موقع "madeinefoot" الفرنسي أن صفقة براهيمي ستبلغ 10 ملايين يورو تقريبا، باحتساب المكافآت، وهو مبلغ كبير بالنسبة للاعب شاب وغير معروف، ويُعَدُّ ضخما أيضا على خزائن أنجيه، لكن إصرار مدرب النادي، كريستوف غالتييه، على ضم اللاعب بحجة أنه يملك مستقبلا كبيرا في كرة القدم، سيساعد على إنهائها.

وبحسب ما ذكره موقع "لاغازيت دو فينيك" الجزائري الناطق بالفرنسية، فقد أكد براهيمي، في وقت سابق، لأحد صحفيي الموقع، أنه حسم مستقبله الدولي باللعب مع المنتخب الجزائري، وهو ينتظر فقط الاستدعاء للانضمام إلى كتيبة جمال بلماضي، مشيرا إلى أنه سيواصل العمل من أجل حجز مكانه في منتخب محاربي الصحراء مستقبلا.

أرقام بلال براهيمي مع نادي أنجيه هذا الموسم

  • شارك في 10 مباريات؛
  • قدم تمريرتين حاسمتين.
شارك: