إبراهومة يكشف لـwinwin عن طموحه مع الخرطوم الوطني

2021-06-08 09:01
إبراهيم حسين يحدث نقلة نوعية للخرطوم (Facebook)
Source
+ الخط -

أبدى الكابتن إبراهيم حسين "إبراهومة" مدرب الخرطوم الوطني سعادته بالبداية القوية لفريقه في بطولة الدوري السوداني الممتاز، مؤكدا أن صدارته المؤقتة للائحة الترتيب مستحقة، قياسا بالأداء المقنع الذي قدمه، وكشف إبراهومه في حديثه مع winwin أنه لا يفكر في التتويج بلقب النسخة الحالية من مسابقة الدوري، موضحا أنه يستهدف بناء فريق قوي للمستقبل، وأثني على التفكير الجيد لإدارة فريقه مشيرا إلى أنهم وفروا له كل المستلزمات واتفقوا معه في الطموح المشترك.

وحذر إبراهومه المريخ والهلال من صعوبة المرحلة المقبلة من دوري الأبطال بعد تأهلهما معا للمجموعات، مبينا ان أندية النخبة في القارة الإفريقية تدخر جهدها للمراحل المتقدمة في البطولة.

في البداية كيف ترى مستوى الخرطوم في الدوري حتى الآن؟

أعتقد أن البداية موفقة وتعكس الترتيب والتنظيم الجيد والإعداد المميز للبطولة، حققنا الفوز في أول جولتين، ليس هناك أفضل من تلك البداية.

بصراحة هل يمكن أن نشاهد الخرطوم يتوج بلقب الدوري في نسخته الحالية؟
 

لا أخطط للتتويج باللقب في النسخة الحالية، أعمل على بناء فريق قوي للخرطوم، هكذا خططت ومجلس الإدارة، حددنا أهدافنا مبكرا، تعهدوا لي بتوفير كافة المعينات ووعدتهم بالأفضل وبناء فريق قوي.

الدوري لم يشهد بطلا خلاف المريخ والهلال، متى نشاهد ناديا آخر يتوج باللقب؟

المريخ والهلال يملكان الإمكانات المالية والبشرية، وتسندهما قاعدة جماهيرية طاغية، منافستهما ليست مستحيلة وإنما صعبة، تحتاج الأندية لكثير من التخطيط والإنفاق المالي، واستقرار الأجهزة الفنية، يمكن أن نشاهد بطلا للدوري ولكن ليس قريبا.

على ماذا تعتمد في فلسفتك التدريبية؟
 

أنا خريج مدرسة الناشئين، شاركت مع المنتخب الوطني السوداني للناشئين في كأس العالم في إيطاليا في العام 1990، أؤمن تماما بالتدرج المنطقي في الفئات العمرية، وهو ذات النهج الذي يعمل به الخرطوم الوطني، فهو يماثل الأكاديميات، أعمدة المنتخب السوداني تخرجوا من مدرسة الخرطوم، على غرار التش، بيبو، سيف تيري، وجدي هندسة حمزة داوود نجوم المريخ الحاليين، عملت في العاصمة القطرية الدوحة في تدريب المراحل السنية ومقتنع بالطفرة الهائلة وإمكانية ما يصنعه الناشؤون والشباب.

حققت تفوقا على المريخ والهلال مع معظم الأندية التي أشرفت عليها كيف تنظر لتلك النتائج؟
 

لا أنظر للنتائج أمام المريخ والهلال فقط، صحيح تفوقت عليهما وحققت الفوز على الهلال بأربعة أهداف وعلى المريخ بخمسة أهداف عندما كنت أقود هلال الأبيض وهى نتائج قياسية، ولكن لم أفكر في تحقيق نتائج قياسية أو أمجاد مؤقتة، أعمل دائما على التفوق، تقلدت شارة القيادة في المريخ سنوات وحققت الفوز عليه وأنا مدرب، وعدت وحققت معه لقب الدوري الموسم قبل الماضي، أعشق عملي بشدة.

كثيرون يعتقدون أن إبراهومه أفضل مدرب وطني ما رأيك؟
 

أسمع وأقرأ كثيرا أنني أفضل مدرب وطني ولكن للأمانة لم أفكر في أسبقية ولا أفضلية، أجتهد في تطوير نفسي، للجماهير والإعلام حرية كاملة في ما يرونه وأشكرهم كثيرا وأتمني دائما أن أكون عند حسن الظن.

كيف ترى مسابقة الدوري الممتاز؟
 

بها الكثير من العيوب والمشاكل، كرة القدم السودانية في الأصل تعاني من مشاكل تنظيمية وإدارية، أتمني أن تنعقد "ورش" عمل ودراسة السلبيات لمعالجتها في المستقبل القريب لأنني أتمني أن تكون المنافسة قوية حتى يستفيد المنتخب الوطني.

لماذا لا نشاهد إبراهومه في تدريب المنتخبات الوطنية؟
 

ليس هناك مدرب لا يتمني تدريب منتخب بلاده، لا أختار نفسي وجميع المدربين الذين يشرفون على تدريب المنتخبات الوطنية يستحقون، أتمني لهم التوفيق.

ماهي توقعاتك للمريخ والهلال بعد تأهلمها لمجموعات الأبطال؟
 

صعبة للغاية فالمراحل الأولى تختلف كليا عن مرحلة المجموعات، أندية النخبة في القارة الإفريقية تدخر مجهودها للمراحل الحاسمة، المريخ والهلال دخلا مرحلة الجد، بطبيعة الحال أتمني لهما التوفيق ولكن يتعين عليهما الإعداد المميز والقوي فسيواجهان أندية من العيار الثقيل، أثق أنهما يمكن أن يقدما مستوى جيدا إن كان إعدادهما أفضل.

برأيك ما هو أفضل لاعب كرة  قدم سوداني زاملته؟

بلا جدال أو شك الأسطورة حامد بريمة

عملت في قطر في فترة سابقة كيف ترى ملاعب كأس العالم واستضافتها للمونديال "2022"؟

كنت شاهدا على الترتيب الرائع والتنظيم المميز وبناء بعض الملاعب، ما شاهدته مؤخرا مذهل، لا أشكك مطلقا في أن قطر ستقدم أنموذجا جديدا، أثق أن مونديال 2022 سيكون حدثا بكل المقاييس.

في الختام ما هو طموحك مع الخرطوم الوطني وطموحك الشخصي؟

أتمني أن نوفي بما وعدنا بتقديم فريق قوي وبأساس متين، وعلى الصعيد الشخصي أسعى للتعلم ولا أدخر جهدا في تطوير نفسي.

شارك: