أين هم الآن رجال لومير الفائز بكأس إفريقيا 2004 مع تونس؟

2021-06-23 01:33
رجال المدرب لومير في نسخة كأس إفريقيا 2004 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تمكن المنتخب التونسي من تحقيق إنجاز رائع بالفوز بكأس أمم إفريقيا على أرضه في استاد رادس الأولمبي على حساب نظيره المغربي، إذ تُوج بلقبه الأول والوحيد سنة 2004، بقيادة المدرب الداهية الفرنسي روجيه لومير الذي جاء لتدريب تونس بعد مسيرة تدريبية رائعة مع منتخب فرنسا وتتويجه بكأس الأمم الأوروبية عام 2002، في مباراة مثيرة أمام إيطاليا انتهت بفوز الديوك بهدف دافيد تريزيغيه الذهبي.


كان جيلًا ذهبيًا للمنتخب التونسي الذي لم يكتف بالفوز باللقب القاري، بل كان موجودا في كأس العالم عام 2006 في ألمانيا وقبلها في دورة الألعاب الأولمبية في أثينا، وبصم على مشاركة متميزة في كأس القارات عام 2005، وحقق نتائج طيبة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2006 في مصر، و2008 في غانا، وخرج من الربع النهائي بعد تقديم مستويات كبيرة أمام نيجيريا والكاميرون على التوالي.

في التقرير الآتي نستعرض.. أين ذهب رجال المدرب الفرنسي روجيه لوميير و أين هم الأن؟

1- علي بومنيجل


اعتزل أكبر حارس في مونديال ألمانيا 2006 (41 عاما)، اللعب عام 2007 بعد نهاية عقده مع النادي الإفريقي، واتجه بعدها لمجال التدريب حيث عمل ضمن الجهاز الفني للمنتخب الصيني مع المدرب آلان بيران لمدة 3 سنوات، ثم عمل في النجم الساحلي، وهو حاليا يعمل مساعدا للمدرب السنغالي عمر داف في دوري الدرجة الثالثة الفرنسية مع نادي سوشو.


2- خالد بدرة


قلب الدفاع الصلب للمنتخب التونسي والترجي لعب وأجاد وحقق العديد من الألقاب حتى اعتزل كرة القدم عام 2006، وقد عمل في عدة مناصب إدارية في الأهلي السعودي كإداري في الفريق، ثم اشتغل في ميدان وكلاء اللاعبين قبل أن يبتعد كليا عن كرة القدم، ويستثمر حاليا في مجال التجارة والعقارات.


3- رياض البوعزيزي


اعتزل نجم الوسط كرة القدم عام 2010، بعدما ما ختم مسيرته الرائعة مع النادي البنزرتي بعد تجارب ناجحة في تركيا ومع النجم الساحلي. ابتعد عن كرة القدم تمامًا، ويعمل حاليا في مجال الفلاحة.


4- جوزي كلايتون


البرازيلي صاحب الجنسية التونسية هو من أبطال إفريقيا 2004، أعلن اعتزاله كرة القدم عام 2008 بعدما حقق الكثير من النجاحات مع الترجي والنجم الساحلي، بالإضافة إلى تجارب مميزة مع السد القطري وفي الدوري الفرنسي. يعيش كلايتون بين البرازيل وتونس ويعمل في مجال وكالة اللاعبين.

 

5- أنيس العياري


الظهير الأيسر المتميز للملعب التونسي ومنتخب نسور قرطاج تعرض لظروف صعبة في مسيرته الكروية، خاصة الإصابات التي أجبرته على الاعتزال مبكرًا، إذ أعلن اعتزاله اللعب عام 2010 عن عمر 28 عاما، ويعمل العياري حاليا في ميدان تحليل مباريات الدوري التونسي الممتاز مع التلفزيون الوطني.


6- أمير الحاج مسعود


شارك في تشكيل روجيه لومير في عدة مناسبات، وكان المعوض الأول لغياب حاتم الطرابلسي النحم السابق لنادي أياكس أمستردام، ابتعد عن كرة القدم تمامًا، وعمل في عدة وظائف لكسب قوت يومه، قبل أن يعود العام الماضي لمجال التدريب مع أحد الفرق الهاوية في تونس.

7- حامد النموشي 

لاعب الوسط صاحب القدرات الممتازة، واصل تألقه حتى سنة 2017 بعد تجارب مختلفة ومتنوعة في فرنسا وألمانيا واسكتلندا وبلغاريا، وفي تونس مع النجم الساحلي. ويعيش النموشي حاليا في مدينة "كان" الفرنسية، ويشرف على تدريب فريق US Cannes-la-Bocca في دوري الهواة الفرنسي.
 


8- شوقي بن سعادة


صاحب الـ37 عامًا هو اللاعب الوحيد من الجيل الذهبي لمنتخب تونس 2004-2008 الذي ما زال يلعب ويُمارس كرة القدم، هو أحد لاعبي فريق باستيا الفرنسي؛ إذ ساهم الموسم الماضي في الصعود معه لدوري الدرجة الثانية الفرنسي، وقام بن سعادة يوم أمس الإثنين 21 حزيران / يونيو بتمديد عقده مع الفريق لموسم آخر.
 


9- مهدي النفطي


نجم خط الوسط السابق لنادي برمينغهام الإنجليزي، كان أحد الحاضرين في تتويج "النسور" باللقب القاري الوحيد، وقد اعتزل كرة القدم منتصف موسم 2013-2014، ويشتغل حاليا في مجال التدريب، وحقق بعض النجاحات نهاية عام 2020 مع نادي ديبورتيفو لوغو الإسباني.


10- سيلفا دوسطنوس


المهاجم البرازيلي الفذ ختم مسيرته الكروية بالانتقال من النجم الساحلي إلى بعض الفرق الفرنسية والسويسرية، قبل أن يُعلن اعتزاله كرة القدم عام 2016، وهو بعيد عن كرة القدم حاليًا، ويعيش في البرازيل.


11- زياد الجزيري


هو بكل تأكيد أحد أبرز المهاجمين في تاريخ تونس، بدوره مر بالكثير من اللحظات الصعبة بعد نهاية مشواره الكروي؛ إذ تم سجنه على ذمة قضايا مالية، وهو بعيد حاليًا عن كرة القدم بعدما كان في فترة سابقة المستشار الفني لمجلس إدارة فريقه النجم الساحلي.


12- عادل الشادلي


لعب مع منتخب تونس في 47 مناسبة، واعتزل كرة القدم عام 2013 مع آخر تجربة في مشواره الكروي مع الرجاء البيضاوي المغربي بعد تجارب رائعة في أوروبا، واتجه الشادلي لمجال التدريب منذ عام 2019 مع الفرق الفرنسية الهاوية في ليون وباريس، وانضم بداية عام 2021 للجهاز الفني لمنتخب جورجيا.


12- راضي الجعايدي


يتمتع راضي الجعايدي قلب الدفاع السابق لمنتخب تونس بمسيرة كروية زاخرة بالنجاحات، تمكن خلالها من تحقيق العديد من الألقاب والإنجازات سواء في تونس مع ناديه الترجي أو في إنجلترا؛ حيث يعد أول محترف تونسي في الدوري الإنجليزي الممتاز من بوابة فريق بولتون سنة 2004. اتجه الجعايدي منذ سنوات للتدريب حيث عمل مع شباب فريق ساوثهامبتون الإنجليزي، ثم مع فريق هارتفورد سيتي الأمريكي، وحاليا مع فريق سيركل بروج البلجيكي.


13- علاء الدين يحيى


قلب الدفاع الرائع علاء الدين يحيى اعتزل كرة القدم عام 2019 بعد مسيرة رائعة مع عدة فرق فرنسية؛ أبرزها لانس ونيس، ويعمل حاليا لنيل الحصول على رخص وشهادات التدريب الضرورية لخوض التجربة.

شارك: