أوّلها يتعلق بالأولمبياد.. 3 قرارات جديدة من الاتحاد التونسي

2022-02-22 00:07
أرشيفية- منتخب تونس الأولمبي يستهدف المشاركة في دورة الألعاب الصيفية باريس 2024 (FTF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن اتحاد الكرة التونسي، اليوم الاثنين 21 فبراير/ شباط، 3 قرارات بعد اجتماع مجلسه للمرة الأولى منذ فترة طويلة، وذلك برئاسة وديع الجريء رئيس الهيكل المشرف على اللعبة الشعبية في تونس منذ عام 2012.


قرر الاتحاد التونسي لكرة القدم مراسلة وزارة الشباب والرياضة في البلاد؛ لطلب بعض التعهدات في دعم الملف التونسي المُرشح لاستضافة نهائيات كأس أمم إفريقيا للمنتخبات تحت 23 عاما، والمُحدد إقامتها خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول من العام القادم 2023، علما أن هذه البطولة تُعد المؤهلة للألعاب الأولمبية الصيفية "باريس 2024".

ويتطلع منتخب تونس الأولمبي للتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية، للمرة الخامسة في تاريخه، والأولى منذ دورة أثينا 2004.


مشاورات لحل أزمة النقل التلفزيوني لبطولة الدوري التونسي الممتاز


في سياق آخر، أكد الاتحاد التونسي قرار مخاطبة وزير الشباب والرياضة التونسي كمال دقيش، من أجل تحديد موعد خلال هذا الأسبوع لعقد جلسة عمل، بحضور الوزير، وكذلك رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم ورؤساء أندية الدوري التونسي الممتاز، إلى جانب المسؤول عن تسيير مؤسسة التلفزيون التونسي.

وأضاف الاتحاد التونسي أن ثمة اجتماعاً آخر سيعقد لاحقا، يشمل ممثلي الوزارة ورئيس الاتحاد والأندية؛ بهدف النظر في مختلف الاقتراحات والصعوبات التي تعترض الأندية، والتباحث بشأن الحلول المتاحة والممكنة لضمان بث مباريات بطولة الدوري التونسي الممتاز خلال الفترة القادمة، كما جدد اتحاد الكرة التونسي، في هذا السياق، التأكيد أنه لم يمنع التلفزيون التونسي من التصوير وبث المباريات.


الاتحاد التونسي يطالب بتطبيق القوانين بشكل صارم للتصدي لظاهرة العنف في الملاعب


وللتصدي لظاهرة العنف في الملاعب التونسية، قرر الاتحاد التونسي مراسلة كل الرابطات الوطنية؛ للتأكيد على ضرورة اتخاذ القرارات المناسبة وتطبيق القوانين بشكل صارم ضد كل من يمارس العنف في ملاعب كرة القدم التونسية.


وختم بيان الجهة الوصية على اللعبة الشعبية الأولى في تونس، بإشارته إلى متابعة الاتحاد لمدى تقدم عمليات التكوين النظري والتطبيقي الخاصة باعتماد تقنية الفيديو المساعد "VAR"، والتي تتواصل حاليا، ومن المُنتظر أن تُختتم بعد أسبوعين مثل ما هو مُبرمج في الآجال المحددة مُسبقا.

شارك: