أول ردة فعل من الزمالك بعد إيقاف شيكابالا

2021-06-08 09:01
الزمالك يتهم اتحاد الكرة بالتعنت بعد إيقاف شيكابالا وتغريمه ماليا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى نادي الزمالك استياءه من العقوبات الصادرة عن لجنة المسابقات التابعة لاتحاد الكرة المصري على خلفية مباراة الفريق الأبيض ضد الأهلي التي أُقيمت مساء أمس الإثنين (الموافق 10 مايو/أيار)، ضمن منافسات الجولة الـ 21 لبطولة الدوري الممتاز.


وعاقبت لجنة المسابقات قائد الزمالك، محمود عبد الرازق "شيكابالا"، بالإيقاف مباراتين وإلزامه بغرامة مالية قُدرت بـ 50 ألف جنيه، لكنها اكتفت بالغرامة فحسب على الأهلي، بعد سلوك "غير رياضي" بدر من اللاعب المخضرم ذي الـ 35 عاما تجاه مُشجعي الفريق الأحمر خلال مشهد استبداله.


وكان شيكابالا قد أشار إلى حذائه ردًا على إهانات جماهيرية غير مقبولة، قبل أن تعمد لجنة المسابقات لإصدار العقوبات.


بدوره، قال حسين السمري، عضو اللجنة التنفيذية بنادي الزمالك، في تصريحات مُتلفزة اختص بها فضائية "أون تايم سبورتس" المصرية: "موقف شيكابالا كان رد فعل، وعندما أقول رد فعل فإنني لا أبرر ما حدث، لكن يجب أن نعالج الفعل. التنمر أصبح مستمرا ضد شيكابالا، وهذه ظاهرة خطيرة".


وأضاف السمري: "لا يجب أن ينظر اتحاد الكرة إلى سلوكيات اللاعبين فقط، الجمهور أيضا يُعَدُّ عنصرا أساسيا من عناصر اللعبة. توجب عليهم توضيح حيثيات الغرامة المُوقعة على الجمهور. عقوبة الأهلي غير رادعة، العقوبة الرادعة هي أن يُحرم الأهلي من حضور الـ 25 مُشجعا المسموح لهم بالتواجد في المباريات".


وبسؤاله عن إمكانية معاقبة نادي الزمالك لشيكابالا، أجاب السمري قائلا: "لا يمكنني الحديث عن ذلك الآن. سيكون لدينا اجتماع، وسيُتخذ قرار جماعي".


من جانبه، قال إبراهيم عبد الله، عضو آخر في اللجنة التنفيذية بالنادي الأبيض: "اتحاد الكرة يتعنت مع الزمالك. الزمالك سيكون بطلا للدوري رغم أنف أحمد مجاهد (رئيس الاتحاد المصري)، ورغم تعنت اتحاد الكرة".


وفاجأ عبد الله كثيرين، وكذب ما راج عن إساءة شيكابالا في إشارته إلى الجماهير خلال لقطة استبداله: "شيكابالا كان حزينا عند استبداله، كان يتحدث إلى (باتريس) كارتيرون ويخبره برغبته في إكمال المباراة من أجل تسجيل هدف جديد بقدمه اليسرى في شباك (محمد) الشناوي".


وأضاف عبد الله: "كيف يسمح اتحاد الكرة بحضور جماهير الأهلي رغم إقامة المباراة أمام مدرجات خاوية. إمام عاشور تعرض للإيقاف 12 مباراة بسبب مقطع فيديو سُجل خارج الملعب، فماذا فعل اتحاد الكرة مع حسين الشحات الذي أهان شيكابالا، قائد ورمز الزمالك التاريخي، خلال برنامج تلفزيوني. هذا كيل بمكيالين، وهذا تعنت ضد نادي الزمالك".


وتابع عبد الله: "إذا كنت ترغب في منح الدوري لنادٍ آخر، حسنا، أخبرنا بالأمر، وحينها لن نُكمل المسابقة وسنوجه الشكر إليك. ما يحدث غير مقبول. العقوبات صدرت بحق شيكابالا وإمام عاشور خلال 24 ساعة، وفي الجانب الآخر، تم رفع العقوبة ضد سيد عبد الحفيظ (مدير الكرة في الأهلي) بسرعة كبيرة".


وكانت مباراة القمة انتهت على وقع التعادل الإيجابي 1-1، ليعزز الزمالك صدارته لجدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، مُتقدما بفارق 4 نقاط عن وصافة الأهلي، مع امتلاك الأخير مباراتين مؤجلتين.

شارك: