أول تعليق من ديلور على عودته إلى منتخب الجزائر

2022-09-26 23:08
آندي ديلور عاد للعب مع الجزائر في المباراة الودية الماضية أمام غينيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفض الدولي الجزائري آندي ديلور، نجم نادي نيس الفرنسي، الرد بطريقة مباشرة على مشكلته السابقة مع منتخب الجزائر وعودته إلى صفوفه خلال المعسكر الجاري بمحافظة وهران غرب العاصمة الجزائرية، واكتفى بوصف تلك المرحلة بـ"الصعبة" والتأكيد بأنه "ينظر إلى الأمام وإلى أهداف أخرى مع منتخب الجزائر".

وكان جمال بلماضي قد قرر إعادة آندي ديلور إلى صفوف "الخُضر" بعد غيابه لمدة 10 أشهر بسبب طلب منه بإعفائه دوليًّا لفترة معينة وعدم استدعائه للمشاركة في كأس أمم أفريقيا 2022 بالكاميرون، ما خلَّف موجة غضب عارمة في الجزائر ولدى بلماضي الذي خرج بتصريحات نارية في حق اللاعب، قبل أن تتغير المعطيات ويعود ديلور بعد تقديمه اعتذارًا إلى الشعب الجزائري.

وشارك ديلور في المواجهة الودية الأولى التي فاز بها المنتخب الجزائري، يوم الجمعة الماضي، (1-0) على منتخب غينيا؛ لكنه لم ينجح في تقديم المستويات المرجوة منه، ولم يتمكن من التسجيل، واحتاج "الخضر" إلى هدافهم التاريخي، إسلام سليماني، من أجل الفوز بالمباراة بعد أن دخل بديلًا لديلور.

ديلور يتفادى إثارة الجدل إعلاميًّا

وأدلى ديلور بتصريحات إعلامية للمرة الأولى منذ عودته لمنتخب الجزائر، اليوم الإثنين، في حديثٍ إلى وسائل الإعلام الجزائرية على هامش التدريب الأخير قبل ودية نيجيريا المقررة يوم الثلاثاء، حول غيابه لحوالي عام كامل عن "الخضر" بطريقة أراد بها تفادي الجدل مرةً أخرى، حسب المحللين، إذ قال: "لقد كانت فترة صعبة جدًّا".

وتابع: "الآن الأمور أفضل بكثير. نحاول النظر إلى الأمام والتركيز على الأهداف المستقبلية التي تنتظرني مع المنتخب"، وتحدث عن أدائه في ودية غينيا الأولى، والذي فاجأ الجماهير الجزائرية، وصرّح: "صحيح أن مباراة غينيا بالنسبة لمهاجمٍ مثلي، كانت معقدةً، خاصةً في شوطها الأول".

وبرّر النجم السابق لنادي مونبلييه الفرنسي عجزه عن التسجيل، قائلًا: "لم أحصل على فرص وكرات كثيرة. كان عليَّ القتال من أجل الحصول على الكرات"، قبل أن يضيف: "في الشوط الثاني كُنّا أفضل ولعبنا بطريقة جيّدة. أنا محبط لأني لم أسجل، لكنها (الأهداف) ستأتي لا محالة".

أندي ديلور فشل في التسجيل أمام غينيا

وأضاف: "كان هناك الكثير من التغييرات في التشكيلة، ولم يتسنَّ لنا الوقت الكافي للعمل معًا، لكننا نملك مهاجمين رائعين وسنكون أفضل في المباريات المقبلة"، قبل أن يؤكد أن هذا الأمر لم يؤثر في نفسيته وجاهزيته للمواجهات القادمة، قائلًا: "أشعر بأني في حالة جيّدة".

ولا يُتوقع أن يبدأ ديلور ودية نيجيريا أساسيًّا، بعد أن قرر بلماضي الاعتماد على تشكيلته الأساسية المعتادة وفي مقدمتها الهداف إسلام سليماني.

شارك: