أول تعليق من بلماضي بعد التعادل مع سيراليون في كأس إفريقيا

2022-01-11 22:59
جمال بلماضي يبدي أسفه بعد تعادل الجزائر في مستهل مشوارها بنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر، عقب تعادل فريقه مع سيراليون 0-0، اليوم الثلاثاء 11 يناير/ كانون الثاني، في مستهل مشوار الخُضر بنهائيات كأس الأمم الإفريقية "الكاميرون 2021".

وأضاع المنتخب الجزائري الكثير من الفرص السهلة في مباراته ضد سيراليون، والتي أُقيمت على أرضية ملعب "جابوما" بمدينة دوالا الكاميرونية، ليكتفي بتعادل مخيب بإطار الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021.

وقال بلماضي في تصريحات أوردتها شبكة "بي إن سبورتس" القطرية: "بكل تأكيد، نحن آسفون على هذه النتيجة، لكن هذه طبيعة البطولة. كان بإمكاننا التسجيل، لكننا لم نسجل وهذا منحهم الثقة". وأضاف: "أمامنا مباراة مهمة ضد غينيا الاستوائية، ويجب أن نفوز في جميع المباريات المتبقية".

واختتم المدرب الجزائري تصريحاته قائلا: "يجب أن نفوز في كل المباريات القادمة. اليوم لم نقدم ما وجب علينا تقديمه. كان علينا أن ننافس، والخصم دائما ما يكتسب الثقة عندما لا تسجل (أهدافا) من الفرص السانحة".

وتقاسم منتخبا الجزائر وسيراليون نقاط المباراة، ليحصد كل فريق نقطته الأولى في منافسات المجموعة الخامسة التي تضم أيضا منتخبي كوت ديفوار وغينيا الاستوائية.


ويلتقي منتخبا غينيا الاستوائية وكوت ديفوار مساء غدٍ الأربعاء 12 يناير/ كانون الثاني في اليوم الأخير من منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات، وسيعني فوز أي من الفريقين تصدره للمجموعة بفارق نقطتين عن الجزائر حاملة اللقب.

وتخوض الجزائر مباراتها الثانية في دور المجموعات بملاقاة غينيا الاستوائية يوم الأحد القادم (16 يناير)، قبل أن تختتم حضورها في الدور الأول عبر مباراة تجمعها بكوت ديفوار، بطلة إفريقيا عامي 1992 و2015، يوم 20 من الشهر ذاته.


ويتأهل متصدر كل مجموعة ووصيفه، إلى جانب أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث في المجموعات الست، للدور ثمن النهائي من كأس أمم إفريقيا 2021، ووفقا للرزنامة الموضوعة، فإن الأدوار الإقصائية للمسابقة ستبدأ يوم 23 يناير/ كانون الثاني الجاري.

شارك: