أوليفر كان: ميونيخ لا يمكنه الدخول في صفقة هالاند!

2021-06-08 09:01
أسطورة بايرن ميونيخ وعضو الإدارة أوليفر كان (Getty)
Source
+ الخط -

أعلن أسطورة الكرة الألمانية وعضو مجلس إدارة نادي بايرن ميونيخ، الحارس الدولي السابق أوليفر كان، أن النادي "البافاري"، لا يمكنه الدخول في صفقة شراء الهداف النرويجي إيرلينغ هالاند.

وأكد كان أن ميونيخ يعاني مثل كل الأندية جراء تداعيات فيروس كورونا، وهو غير قادر مادياً على الدخول في هذا السباق من أجل هالاند، حيث يقدر سعره بأكثر من 100 مليون يورو، ما يجعله خارج حسابات بايرن المعتاد على خطف المواهب من الفرق المحلية المنافسة له، خصوصا بوروسيا دورتموند.

وقال كان: "للأسف، من يتحدثون عن هذا الانتقال، لم يفهموا حتى الآن الوضع المادي. صفقة الانتقال التي تقدر بأكثر من 100 مليون يورو لا يمكن التفكير بها بتاتاً في الوقت الحالي بالنسبة لبايرن".

واعتبر كان أن بايرن يملك حالياً هدافاً استثنائياً هو البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي يحتاج لهدفين من أجل تجاوز الرقم القياسي لعدد الأهداف في موسم واحد والمسجل باسم "مدفعجي" النادي البافاري السابق غيرد مولر (40 هدفاً) منذ موسم 1972/1971. وأضاف كان: "بإمكان ليفاندوفسكي المحافظة على مستواه لأعوام قادمة، وهذا سبب إضافي يدفعنا إلى عدم التفكير بهالاند".

ووصل هالاند إلى دورتموند من سالزبورغ النمساوي في كانون الثاني/يناير 2020 مقابل 20 مليون يورو، لكن قيمته في سوق الانتقالات أصبحت أكبر بكثير نتيجة المستوى الرائع الذي يقدمه في الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا.

ورغم إصرار دورتموند على أن هالاند باقٍ مع الفريق، إلا أن عدة أندية كبيرة تسعى للتعاقد معه، وأبرزها ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي، وحتى برشلونة الإسباني. وسجل هالاند 20 هدفاً في 16 مباراة خاضها في دوري أبطال أوروبا، بينها 10 هذا الموسم ما جعله متصدراً لترتيب الهدافين رغم خروج فريقه من ربع النهائي.

وتظهر الأرقام حجم الإنجاز التاريخي الذي حققه ابن الـ20 عاماً في دوري الأبطال، إذ احتاج البرتغالي كريستيانو رونالدو، الهداف التاريخي للمسابقة (بـ134 هدفاً)، إلى 56 مباراة للوصول إلى هدفه رقم 20، فيما احتاج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى 40 مباراة.

شارك: