أوكرانيا تثأر من إسبانيا وألمانيا تفلت من الهزيمة

2021-06-08 09:01
لاعب أوكرانيا فيكتور تسيهانكوف يحتفل بهدفه في مرمى إسبانيا (Getty)
Source
+ الخط -

أشعل منتخب أوكرانيا المنافسة على بطاقة التأهل في المجموعة الرابعة ضمن المستوى الأول ببطولة دوري الأمم الأوروبية إثر فوزه الثمين الثلاثاء على إسبانيا بهدف نظيف، فيما أفلتت ألمانيا في عقر دارها من خسارة محققة أمام سويسرا بتعادل إيجابي (3-3).

وعلى ملعب (أولمبيسكي الوطني) في كييف، يدين أصحاب الضيافة بهذا الانتصار الثمين للاعب الوسط الشاب فيكتور تسيهانكوف صاحب هدف النقاط الثلاث في الدقيقة 76. وضرب رجال النجم السابق أندريه شيفتشينكو أكثر من عصفور بهذا الفوز، حيث أتهم ثأروا لخسارة مباراة الدور الأول في إسبانيا برباعية نظيفة في الجولة الثانية. (تابع تفاصيل المباراة)

كما أن الأوكران أوقفوا مسلسل الخسائر في المجموعة خلال الجولتين الماضيتين أمام إسبانيا ثم ألمانيا على الترتيب. الفوز أنعش آمال منتخب أوكرانيا في المنافسة بقوة على بطاقة التأهل في المجموعة حيث رفع رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثالث، ليبتعد بفارق الأهداف فقط خلف ألمانيا، وبفارق نقطة وحيدة خلف إسبانيا صاحبة الصدارة.

على الجانب الآخر، تكبد منتخب إسبانيا خسارته الأولى في المجموعة، والأولى أيضا في الولاية الثانية للويس إنريكي مع "الماتادور". وظل رصيد "الماتادور" عند 7 نقاط في صدارة المجموعة.
 

ألمانيا تفلت من الهزيمة

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة، أفلت منتخب ألمانيا بنقطة من براثن ضيفه منتخب سويسرا بالتعادل (3-3)، بعد أن كان متأخرا بهدفين دون رد على ملعب (راين إنرجي) بمدينة كولن الألمانية (تابع تفاصيل المباراة). باغت الضيوف وتقدموا في النتيجة بهدفين في الدقيقتين 5 و26 عن طريق ماريو جافراونوفيتش وريمو فريلير على الترتيب.

ولكن قلص نجم تشيلسي الإنجليزي تيمو فيرنر الفارق سريعا للألمان بعد دقيقتين من الهدف الثاني لسويسرا، وهي النتيجة التي انتهت بها الـ45 دقيقة الأولى. وفي الشوط الثاني، أدرك كاي هافيرتز التعادل لألمانيا في الدقيقة 55، قبل أن يرد جافراونوفيتش مجددا بهدف التقدم الثالث لسويسرا والثاني له بعد دقيقتين فقط.

لم تكد تمر 3 دقائق حتى أعاد نجم بايرن ميونخ سيرجي جنابري أصحاب الضيافة للمباراة من جديد بهدف التعادل. وواصل بطل العالم في 2014 بالبرازيل نتائجه المتذبذبة في المجموعة بهذا التعادل، حيث اكتفى بتحقيق فوز وحيد في الجولة الماضية على أوكرانيا، مقابل 3 تعادلات.

وأصبح رصيد "المانشافت" 6 نقاط في المركز الثاني. فيما لم تفلح سويسرا في تحقيق أي انتصار وتكتفي بنقطتي التعادل أمام ألمانيا ذهابا وإيابا، وتتذيل الترتيب.

شارك: