أوباميانغ يرغب في العودة لبرشلونة.. وإنتر يخطط لإفساد الصفقة

2023-03-25 16:46
المهاجم الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ نجم تشيلسي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية أن المهاجم الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ سئم من وضعه في نادي تشيلسي المنافس في الدوري الإنجليزي، ويرغب في العودة إلى نادي برشلونة الإسباني، وبالمقابل، يخطط إنتر ميلان لإفساد هذه الصفقة، من خلال إبداء رغبته في التعاقد مع اللاعب في يونيو القادم.

وأكدت الصحيفة أن أوباميانغ مستعد للعودة إلى نادي برشلونة بالحد الأدنى من الراتب، يمكن أن يكون ضمن حدود رواتب البلوغرانا، في ظل رغبته في الرحيل عن ستامفورد بريدج، وفي ظل استعداد تشيلسي للتخلص منه لتوفير راتبه الكبير.

وأكد ذات المصدر أن تشيلسي عرض أوباميانغ بالفعل على برشلونة في يناير/ كانون الثاني الماضي، لكن اللوائح منعت الصفقة؛ لأنه تم تسجيله بالفعل من فريقين في نفس الموسم.

إنتر ميلان يستهدف أوباميانغ بدلًا من لوكاكو

وأضافت الصحيفة أن أولوية برشلونة هي التعاقد مع المهاجم البرازيلي فيتور روكي لاعب أتلتيكو باراناينسي المنافس في الدوري البرازيلي، ولا يريد برشلونة هذه الصفقة لتجنب خسارة اللاعب الذي يعتبرونه إستراتيجيًّا.

وأوضحت أن برشلونة يمكن أن يترك روكي على سبيل الإعارة لمدة عام بسبب فاتورة الرواتب، إذا حدث هذا الأمر، فسيكون أوباميانغ اللاعب المثالي لتغطية المركز الثاني كمهاجم لمدة عام واحد.

وفي تقرير منفصل قالت الصحيفة أن نادي إنتر ميلان المنافس في الدوري الإيطالي يقف عائقًا أمام تطلعات أوباميانغ وبرشلونة كونه يفكر في بديل للنجم البلجيكي روميلو لوكاكو في ظل المطالب المالية الكبيرة التي يطلبها تشيلسي من أجل الاستغناء عنه.

وختمت نقلًا عن صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" أن إنتر ميلان وجّه أنظاره نحو المهاجم الغابوني، لتعزيز فريقه للموسم المقبل، حيث سيدخل النادي في مفاوضات مع إدارة تشيلسي لإعادة لوكاكو والتعاقد مع أوباميانغ.

وكان أوباميانغ قد انتقل إلى تشيلسي الصيف الماضي، مقابل 12 مليون يورو؛ لكنه لم يتمكن من فرض نفسه في التشكيلة الأساسية، ويريد العودة إلى برشلونة مطلع الموسم الحالي.

يُذكر أن أوباميانغ وصل إلى أرسنال في سوق الانتقالات الشتوية 2018 قادمًا من بوروسيا دورتموند، في صفقة كلفت خزائن النادي الإنجليزي 64 مليون يورو، وفي يناير 2022 انتقل إلى برشلونة الإسباني في صفقة انتقال حر قبل أن يبيعه النادي إلى تشيلسي بداية الموسم الجاري بعقد يمتد لموسمين.

شارك: