أوباميانغ: رفضت الانتقال إلى برشلونة لهذا السبب

2021-06-08 09:01
(getty) الغابوني بيير-إيمريك أوباميانغ خلال تدريبات فريقه أرسنال
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكر الغابوني بيير-إيمريك أوباميانغ، مهاجم أرسنال الإنجليزي، أنه رفض عرضا للانضمام إلى نادي برشلونة الإسباني خلال موسم الانتقالات الصيفية الجاري بسبب حبه للمدفعجية 


وارتبط أوباميانغ، وحسب تأويلات إعلامية متنوعة، بفرضية الانتقال إلى برشلونة وأندية أخرى، على مدار أسابيع متتالية من السوق الصيفية الحالية، قبل أن يعمد أفضل لاعب إفريقي 2015 لتجديد تعاقده  مع أرسنال.


وأضاف أوباميانغ موسمين إضافيين لعقده في فريق العاصمة لندن، ليصبح ارتباطه بالغانرز  ممتدا حتى صيف العام 2023، ما مثل ضربة موجعة لآمال الأندية المهتمة بالتوقيع مع الدولي الغابوني صاحب 31 عاما.


بدوره، قال أوباميانغ في تصريحات صحفية، أبرزها موقع "جول" العالمي الناطق: "كانت هناك عروض جادة، لاسيما برشلونة، لكن كانت هناك أندية أخرى أيضا".


وأضاف: "أولويتي كانت هي الاستمرار لمدة عامين (لسببين): الأول هو المدرب ميكيل أرتيتا؛ لأننا تحدثنا بقدر لا بأس به خلال الغلق. كما يقولون هنا، كنا في المنزل، تحدثنا كثيرا وأقنعني، خاصة في ما يتعلق بالمشروع".


وتابع: "بالطبع، السبب الثاني هو الحب الذي ألقاه من المشجعين والناس في النادي. منذ أن وجدت هنا عوملت كواحد منهم. أنا سأبقى هنا، الأمر بسيط على هذا النحو".


يذكر أن أوباميانغ كان قد التحق بأرسنال، شتاء العام 2018، قادما آنذاك من بروسيا دورتموند الألماني، وذلك في صفقة كلفت خزائن نادي الشمال اللندني ما فاق 60 مليون يورو، حسب بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.


وخلال تلك الفترة، شارك أوباميانغ مع آرسنال في ما إجماليه 112 مباراة بمختلف البطولات، سجل خلالها 72 هدفا، وقد ساهم في تتويج المدفعجية بلقبي كأس الاتحاد الإنجليزي موسم 2019/20 ودرع الاتحاد الإنجليزي (الدرع الخيرية سابقا) في افتتاح الموسم الرياضي 2020/21.
 

شارك: