أهم مباريات اليوم الجمعة ومواعيدها والقنوات الناقلة

2022-03-11 11:53
الزمالك المصري يستضيف الوداد الرياضي المغربي في الجولة الرابعة من دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم (facebook/WACofficiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيكون عشاق كرة القدم العربية والأوروبية على موعد مع مباريات مثيرة اليوم الجمعة 11 مارس/ آذار، وذلك في عدد من الدوريات والبطولات المحلية والقارية في العالم.

مواجهة نارية بين الزمالك المصري والوداد الرياضي المغربي في دوري أبطال إفريقيا

يستضيف الزمالك المصري منافسه الوداد الرياضي المغربي أمسية الجمعة 11 مارس، على استاد "القاهرة الدولي"، ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم 2021-22، وذلك في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين بالنسبة لأصحاب الأرض، حيث يأمل "الفارس الأبيض" في تحقيق الانتصار لإنعاش آماله في التأهل، ورد خسارته في الجولة الماضية أمام الوداد على ملعب "محمد الخامس" في مدينة الدار البيضاء المغربية بنتيجة 3-1.

ويمتلك الزمالك نقطتين فقط في رصيده، ويحتل المركز الثالث في ترتيب المجموعة الرابعة، متخلفا بفارق 4 نقاط عن الوداد الثاني، بينما يتصدر المجموعة فريق بيترو أتلتيكو الأنغولي صاحب الـ7 نقاط، ويتذيل مواطنه ساغرادا إسبيرانسا جدول الترتيب برصيد نقطة واحدة.

وضمن منافسات المجموعة الأولى للبطولة، يلعب الهلال على ملعبه مع المريخ في ديربي الكرة السودانية، ويبحث الفريق الهلالي عن تحقيق الفوز للحفاظ على آماله في الصعود إلى الدور ربع النهائي؛ إذ يقبع في المركز الأخير على سلم المجموعة برصيد نقطة واحدة، فيما يحتل المريخ المركز الثالث برصيد 4 نقاط، بالتساوي مع الأهلي المصري، أما صدارة المجموعة فيحتلها فريق ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي برصيد 7 نقاط.

وعلى ملعب "20 أوت 1956"، يلتقي شباب بلوزداد الجزائري مع ضيفه جوانينغ غالاكسي البوتسواني ضمن منافسات المجموعة الثالثة، ويحتل أصحاب الأرض المركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد 5 نقاط، بفارق الأهداف عن الترجي الرياضي التونسي المتصدر، ويأتي النجم الساحلي التونسي ثالثًا برصيد 3 نقاط، ثم جوانينغ غالاكسي رابعا برصيد نقطة واحدة.

مواعيد مباريات دوري أبطال إفريقيا اليوم الجمعة والقنوات الناقلة

  • الزمالك المصري x الوداد الرياضي المغربي: ينطلق اللقاء في تمام الساعة 7 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، ويمكن متابعة المباراة فضائيا عبر قناة "بي إن سبورتس 3" القطرية بصوت المعلق عصام الشوالي.
  • الهلال السوداني x المريخ السوداني: ينطلق اللقاء في تمام الساعة 4 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، ويمكن متابعة المباراة فضائيا عبر قناة "بي إن سبورتس 3" القطرية بصوت المعلق سوار الذهب.
  • شباب بلوزداد الجزائري x جوانينغ غالاكسي البوتسواني: ينطلق اللقاء في تمام الساعة 10 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، ويمكن متابعة المباراة فضائيا عبر قناة "بي إن سبورتس 3" القطرية بصوت المعلق حفيظ دراجي.

موعد مباراة أتلتيكو مدريد وقادش في الدوري الإسباني والقناة الناقلة

في سياق آخر، سيستقبل فريق أتلتيكو مدريد منافسه قادش على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" اليوم الجمعة 11 مارس، ضمن الجولة 28 من منافسات دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، ويحتل أصحاب الأرض المركز الرابع على سلم البطولة المحلية برصيد 48 نقطة، ويبحثون عن تعزيز موقعهم في المربع الذهبي المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل 2022-23، فيما يمتلك قادش في جعبته 24 نقطة بالمركز الـ18، ويسعى لتحقيق نتيجة إيجابية تساعده على الهروب من مراكز الهبوط.

حساب الدوري الإسباني يسلط الضوء على تألق جواو فيليكس قبل مباراة أتلتيكو مدريد وقادش
  • أتلتيكو مدريد x قادش: تنطلق المباراة في تمام الساعة 11 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وتنقلها فضائيا قناة "بي إن سبورتس 1" القطرية بصوت المعلق نوفل باشي.

موعد مباراة ليل وسانت إيتيان في الدوري الفرنسي والقناة الناقلة

ضمن منافسات الجولة 28 من الدوري الفرنسي، يحل سانت إيتيان ضيفًا على ليل (حامل اللقب) في مواجهة يستضيفها ملعب "بيار موروا"، ويأمل أصحاب الأرض في تحقيق الانتصار من أجل المنافسة على أحد المراكز المؤهلة أوروبيا، مع احتلالهم المركز السابع حاليا برصيد 42 نقطة، وعلى الجانب الآخر يسعى سانت إيتيان للفوز من أجل الابتعاد عن دائرة الخطر، حيث يحتل الفريق المركز الـ17 (الرابع من القاع) برصيد 25 نقطة.

  • ليل x سانت إيتيان: تنطلق المباراة في تمام الساعة 11 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وتنقلها فضائيا قناة "بي إن سبورتس 2" القطرية بصوت المعلق مضر اليوسف.

رزنامة مباراتي الدوري السعودي للمحترفين اليوم الجمعة والقنوات الناقلة

ضمن منافسات الجولة الـ24 من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان (الدوري السعودي للمحترفين)، يلعب الاتفاق مع ضيفه النصر على ستاد "الأمير محمد بن فهد"، ويسعى "فارس الدهناء" إلى تحقيق نتيجة إيجابية تساعده على الهروب من مراكز الهبوط؛ إذ يحتل الاتفاق المركز الـ14 (الثالث من القاع) برصيد 23 نقطة، فيما يمتلك الفريق النصراوي 43 نقطة في المركز الثالث، بفارق 10 نقاط عن الاتحاد المتصدر.

وضمن الجولة ذاتها، يلعب الفيحاء مع ضيفه الباطن على ملعب مدينة "المجمعة الرياضية"، ويحتل صاحب الأرض المركز التاسع على سلم البطولة المحلية برصيد 27 نقطة، أما الباطن فإنه يصارع في منطقة الهبوط، ويمتلك 22 نقطة في المركز الـ15.

  • الاتفاق x النصر: تنطلق المباراة في تمام الساعة 8:45 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، ويمكن متابعتها على قناة "SSC1" السعودية، بصوت المعلق راشد الدوسري؛
  • الفيحاء x الباطن: تنطلق المباراة في تمام الساعة 6:45 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، ويمكن متابعتها على قناة "SSC5" السعودية، بصوت المعلق خالد المديفر.

رزنامة مباراتي دوري نجوم قطر اليوم الجمعة والقنوات الناقلة

تُختتم الجمعة 11 مارس منافسات بطولة دوري نجوم قطر للموسم الكروي 2021-22؛ بمواجهتي السد مع الوكرة والريان مع الشمال، ضمن الجولة 22 والأخيرة من عمر المسابقة المحلية.

ويسعى السد، صاحب المركز الأول برصيد 59 نقطة، لإنهاء الموسم بتحقيق انتصار معنوي على حساب الوكرة، بعدما ضمن حصد اللقب قبل نهاية البطولة بـ4 جولات، بينما يريد الوكرة مواصلة نتائجه الجيدة هذا الموسم بعد ضمانه احتلال المركز الثالث في جدول الترتيب.

ويستضيف الريان منافسه الشمال ضمن الجولة ذاتها، ويدخل أصحاب الأرض اللقاء وفي جعبتهم 21 نقطة في المركز العاشر بجدول ترتيب الدوري القطري، بفارق نقطة عن الشمال صاحب المركز التاسع.

  • الريان x الشمال: تنطلق المباراة في تمام الساعة 5 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، ويمكن متابعتها فضائيا على قناة "الكاس 1" القطرية بصوت المعلق منتصر الأزهري، وقناة "بي إن سبورتس" المفتوحة القطرية بتعليق باسم الزير؛
  • السد x الوكرة: تنطلق المباراة في تمام الساعة 7:10 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، ويمكن متابعتها على قناة "الكاس 1" القطرية بصوت المعلق سمير اليعقوبي، وقناة "بي إن سبورتس" المفتوحة القطرية بتعليق عامر الخوديري.
شارك: