أهداف مباراة إيطاليا وألبانيا في يورو 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-16 00:58
من مباراة إيطاليا وألبانيا في يورو 2024 (X: Euro2024)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نرصد لكم في التقرير التالي أهداف مباراة إيطاليا وألبانيا التي انتهت بفوز الآتزوري بهدفين لواحد السبت 15 يونيو/ حزيران، في إطار مباريات الجولة الأولى من المجموعة الثانية في كأس أمم أوروبا 2024.

دارت أحداث المباراة في ملعب سيغنال إيدونا بارك معقل نادي بوروسيا دورتموند في مدينة دورتموند شمالي البلاد، أمام نحو 83 ألف مشجع، وبصافرة الحكم الألماني فيليكس زفاير.

وحققت إيطاليا أول 3 نقاط في البطولة لتصبح في وصافة المجموعة بفارق الأهداف عن إسبانيا المتصدرة والفائزة السبت على كرواتيا 3-0، في حين أتت ألبانيا ثالثة وكرواتيا في ذيل المجموعة.

أهداف مباراة إيطاليا وألبانيا

مهاجم ساسولو، نديم بايرامي، افتتح شريط أهداف مباراة إيطاليا وألبانيا ليمنح الألبان هدف التقدم في الثانية 23، ويسجل أسرع هدف في تاريخ نهائيات كأس أمم أوروبا على الإطلاق.

الرد الإيطالي جاء بعد 10 دقائق فقط، حينما أدرك مدافع إنتر ميلان، أليساندرو باستوني، هدف التعادل من رأسية محكمة إثر تمريرة حاسمة من زميله لاعب وسط روما، لورنزو بيليغريني.



وتوالت أهداف مباراة إيطاليا وألبانيا حينما أحرز لاعب وسط إنتر ميلان، نيكولو باريلا، هدف التقدم لمنتخب إيطاليا، من تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء عند الدقيقة 16.

ولأول مرة في تاريخ كأس أمم أوروبا، يسجل لاعبان من فريق إنتر ميلان في مباراة واحدة لصالح منتخب إيطاليا، في رقم قياسي جديد يُضاف إلى أرقام هذه المباراة بعد هدف بايرامي القياسي.

وأمضت إيطاليا المباراة رقم 8 تواليًا في كأس أوروبا من دون هزيمة، حيث خاضت 7 مباريات في النسخة السابقة التي فازت بها بلا هزيمة، ثم أضيفت إلى السلسلة مباراة اليوم أمام ألبانيا.

متى المباراة المقبلة لإيطاليا؟

يخوض منتخب إيطاليا مباراة الجولة الثانية يوم الخميس المقبل أمام نظيره الإسباني في ملعب فريق شالكه، قبل أن يختتم دور المجموعات بمواجهة كرواتيا يوم 24 يونيو في ملعب فريق لايبزيغ.

ويهدف منتخب إيطاليا -حامل اللقب- إلى الفوز باللقب الثالث تاريخيًا ومشاركة منتخبي ألمانيا وإسبانيا في صدارة لائحة شرف الفائزين بالبطولة، حيث فاز داي مانشافت ولا روخا بـ3 ألقاب لكل منهما.

شارك: