أنيس سلتو: ليبيا ستعود أقوى وأتمنى تتويج الجزائر بـ"الشان" 

2023-01-22 14:26
لاعب ليبيا أنيس سلتو يُتوج بجائزة أفضل لاعب في مواجهة إثيوبيا ببطولة كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين 2022 (CAF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تمنى مهاجم المنتخب الليبي، أنيس سلتو، أن يحقق منتخب الجزائر  لقب بطولة أفريقيا للمحليين "شان 2022" بالجزائر، ورفع الكأس يوم 4 فبراير/ شباط القادم بملعب "نيلسون مانديلا"، وذلك بعد خروج منتخب بلده ليبيا من البطولة، رغم الفوز في آخر مباراة أمام إثيوبيا بنتيجة 3-1، أمس السبت  بملعب 19 مايو 1956 بعنابة، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.

وصرح سلتو، الذي اُختير أفضل لاعب في مباراة إثيوبيا وليبيا، قائلًا: "عنابة رحبت بنا، ولهذا نتمنى للجزائر التوفيق في البطولة، نحن إخوة. نأمل أن تفوز الجزائر باللقب"، وجاءت تصريحات سلتو خلال المؤتمر الصحفي الذي نُظم بعد المباراة، ونقل وقائعه موقع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف".

ولعب المهاجم الذي يبلغ طوله 1.97 مترًا، دورًا كبيرًا في فوز منتخب بلده على إثيوبيا، حيث قلب أشبال المدرب كورنتين مارتينز تأخرهم بهدف واحد، إلى فوز على إثيوبيا بثلاثية مقابل هدف واحد.

وحسم هدف، أنيس سلتو، في الدقيقة 78 من المباراة، الفوز لصالح ليبيا، واعترف اللاعب بعد المباراة أنه لم يكن من السهل الفوز على إثيوبيا في ظل الظروف التي كانت سائدة: "لم تكن مباراة سهلة، لقد شاركنا في الشان، وتوجنا بالبطولة من قبل، لكن لم يكن هذا هو الحال هذه المرة، نود أن نشكر الجزائريين على دعمهم. سنعمل وسنعود أقوى".

ورفضالنجم الليبي أن ينسب كل الفضل في تتويجه بجائزة "رجل المباراة" إلى مجهوداته فقط، وهنأ زملاءه في المنتخب على إنهاء مباراة إثيوبيا بقوة، رغم البداية الصعبة.

وغادرت ليبيا، المتوجة ببطولة أفريقيا للمحليين 2014، "شان" 2022، بعدما اكتفت بحصد 3 نقاط من 3 مباريات خاضتها، مُحققة انتصارًا واحدًا مقابل خسارتين.

واحتل "فرسان المتوسط" المركز الثالث في المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، متقدمين بنقطتين على إثيوبيا صاحبة المركز الأخير في المجموعة.

شارك: