أنور الغازي لـwinwin: أنتظر بفارغ الصبر دعوة الركراكي

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-04 22:57
المغربي أنور الغازي لاعب فريق آيندهوفن الهولندي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى أنور الغازي، لاعب آيندهوفن الهولندي، رغبته الشديدة في حمل قميص المنتخب المغربي مستقبلًا، بعدما طوى صفحة المنتخب الهولندي، الذي شارك معه في مباراتين وديتين سابقتين، اختفى بعدها عن صفوف الطواحين لفترة طويلة، لم تُوجه له خلالها الدعوة لتمثيل "المنتخب البرتقالي".

وأوضح الغازي في تصريح خاص لـ"winwin" أنه ينتظر بفارغ الصبر تلقيه دعوة من المدير الفني للمنتخب المغربي وليد الركراكي، حتى يحظى بفرصة للدفاع عن ألوان منتخب بلاده، بعدما مثّل سابقًا جميع الفئات العمرية للمنتخبات الهولندية منذ فئة أقل من 16 سنة إلى غاية منتخب الكبار.

وتابع قائلًا: "المنتخب الهولندي لم يعد يعني لي شيئًا، رغبتي كبيرة في الالتحاق بالمنتخب المغربي، ولتحقيق هذا الهدف عملت بجد طيلة الموسم الرياضي الحالي، آملًا لفت انتباه المدير الفني لأسود الأطلس. لعبي لهولندا كان خطأ منذ البداية، بسبب قلة خبرتي، حينها كنت ما أزال شابًا في مقتبل العمر".

وقال الغازي، الذي حظي بتكريم، يوم الجمعة الماضي، في مدينة الناظور المغربية التي ينحدر منها والده، إنه متحمس لخوض تجربة دولية مع منتخب بلده الأصلي، وتدارك ما فاته طيلة السنوات الماضية التي كان فيها مترددًا في قراره، وتابع: "الاتحاد المغربي باشر بإجراء تغيير جنسيتي الرياضية العام الماضي، قبل انطلاق مونديال قطر، أعتقد أنه بات بإمكاني حمل قميص منتخب المغرب، الأمر الآن بيد المدير الفني وليد الركراكي، الذي انتظر دعوته بفارغ الصبر".

وأردف: "كنت أمني النفس بالمشاركة في المونديال لكن الحظ لم يحالفني في ذلك، وحتى إن لم أحظ بالمشاركة مع المغرب في نهائيات كأس أفريقيا المقبلة، فلن يؤثر ذلك على قراري، أنا اليوم أكثر تعقلًا وأكثر نضجًا وأنتظر ما تأتي به الأيام مستقبلًا".

وعاد الغازي إلى الدوري الهولندي مطلع الموسم الجاري، بعد تجربة فاشلة رفقة إيفرتون الإنجليزي، صار خلالها خارج دائرة الأضواء بسبب عدم مشاركته كثيرًا العام الماضي في الدوري الإنجليزي.

وسبق للغازي أن رفض دعوة سابقة لتمثيل المنتخب المغربي، وصرح حينها بأنه غير مهتم بذلك، قبل أن يغير رأيه بعد تجاهل المنتخب الهولندي له؛ إذ خاض مع "الطواحين" مباراتين دوليتين فقط طيلة مسيرته الرياضية، الأمر الذي دفعه إلى طرق أبواب المنتخب المغربي، بتشجيع من والديه، كما صرح بذلك في وقت سابق.

وحظي الغازي يوم الجمعة الماضي باستقبال رفقة أفراد أسرته من مسؤولي مدينة الناظور بمنطقة العروي شمال المغرب؛ إذ تم تكريمه رفقة والده من قبل مدرسة "مستقبل العروي"، حيث سبق لأبيه أن كان لاعبًا سابقًا بفريق الأمل الرياضي العروي، أحد الأندية المنتمية للدوري المغربي للهواة.

شارك: