أنشيلوتي يكشف عن موعد عودة بنزيما إلى التدريبات الجماعية

2022-12-09 02:02
كريم بنزيما مهاجم المنتخب الفرنسي ونادي ريال مدريد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني، عن موعد عودة الدولي الفرنسي كريم بنزيما إلى التدريبات الجماعية للفريق، بعد تماثله للشفاء من الإصابة التي تعرض لها سابقا على مستوى عضلات الفخذ، والتي تسببت في غيابه عن نهائيات كأس العالم قطر 2022، رفقة منتخب بلاده.

وقال أنشيلوتي في تصريحات لصحيفة "كورييري ديلو سبورت" الإيطالية ونقلتها صحيفة "ليكيب" الفرنسية: "بنزيما سيعود يوم السبت.. سوف نعيده إلى الملعب".

وتتزامن عودة بنزيما إلى التدريبات الجماعية لريال مدريد، مع خوض المنتخب الفرنسي لمباراة ربع نهائي كأس العالم أمام المنتخب الإنجليزي، المرتقبة يوم السبت بملعب البيت.

وكان بنزيما ترك معسكر المنتخب الفرنسي بالعاصمة القطرية الدوحة يوم 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، بعد أن تلقى إصابة على مستوى عضلة الفخذ اليسرى في أول حصة تدريبية يخوضها مع الديوك في معسكر الدوحة، غير أن المدرب ديشامب قرر عدم تعويضه بأي لاعب آخر وأبقى اسمه ضمن قائمة الـ26 المعنية بخوض المونديال.

وبذلك، أفادت تقارير إعلامية فرنسية، أن بنزيما سيكون مدعوا وفق لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، للحصول على ميدالية في حال تتويج المنتخب الفرنسي بلقب كأس العالم 2022، أو إنهائه المنافسة في أحد المركزين الثاني أو الثالث.

وشكل غياب بنزيما مادة دسمة بالنسبة للإعلام الأوروبي الذي تناقل العديد من المعلومات حول اللاعب وموقعه في المنتخب الفرنسي، خلال الأيام الماضية، حيث قيل أن العديد من اللاعبين في تشكيلة ديشامب ارتاحوا لغياب بنزيما، فيما قالت تقارير إسبانية إن المسول عن الجهاز الفني لمنتخب فرنسا، سيستدعي مجددا بنزيما بعد تماثله للشفاء خلال الأدوار المقبلة من المونديال، وهو الأمر الذي نفاه المدرب الفرنسي.

ويستهدف المنتخب الفرنسي التتويج بكأس العالم قطر 2022، للمرة الثانية على التوالي، في مشهد لم يتكرر منذ تتويج المنتخب البرازيلي باللقب العالمي عامي 1958 و1962.

شارك: