2021-11-25

أنشيلوتي يكشف حالة بنزيمة النفسية بعد الحكم عليه بالسجن

فرحة الفرنسي كريم بنزيمة بهدفه مع ريال مدريد أمام شيريف تيراسبول (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، عن الحالة النفسية للمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، عقب قرار محكمة فرساي في فرنسا بسجن اللاعب لمدة عام مع وقف التنفيذ (أكثر بشهرين من المدة التي طلبها الادعاء)، وتغريمه 75 ألف يورو بعد إدانته بتهمة التواطؤ في محاولة ابتزاز زميله السابق في المنتخب الفرنسي ماتيو فالبوينا.

 

وجاء هذا الحكم قبل ساعات من خوض كريم بنزيمة لقاء فريقه ريال مدريد مع شيريف تيراسبول المولدوفي في الجولة الخامسة من دوري أبطال أوروبا، مساء الأربعاء 24 نوفمبر/تشرين الثاني.

وشارك بنزيمة في فوز ريال مدريد بثلاثية نظيفة على مضيفه شيريف تيراسبول، حيث أحرز اللاعب الفرنسي الهدف الثالث عند الدقيقة 55، ليضمن حجز النادي الملكي بطاقة عبوره إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا عن المجموعة الرابعة رفقة إنتر ميلان الإيطالي.

 

مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي: كريم بنزيمة كان هادئا للغاية

 

تحدث مدرب ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، عن الحالة الذهنية للمهاجم كريم بنزيمة، وقال إن المهاجم الفرنسي لم يكن منزعجا من الحكم الصادر بحقه من محكمة جنايات فرساي.

 

وأوضح أنشيلوتي في تصريحاته عقب نهاية مباراة شيريف: "لم نتحدث عن الحكم قبل اللقاء، كان بنزيمة هادئا للغاية. إنه موضوع تحدثنا عنه لفترة طويلة. يركز كريم بشكل كامل على وظيفته، لقد قام بذلك بشكل جيد للغاية، لقد رأيته هادئًا جدًا قبل وأثناء المباراة".

 

ما موقف الفرنسي كريم بنزيمة بعد الحكم الصادر بسجنه لمدة عام مع وقف التنفيذ؟

 

طلب محامي بنزيمة الاستئناف، واصفا القرار بأنه "غير عادل وبدون أدلة لأن موكله (بنزيمة) لم يكن على علم بالمساومة (محاولات ابتزاز فالبوينا)، ما ينفي تورطه في الحادثة". ولا يُعرَف الوقت الذي ستأخذه عملية الاستئناف في هذه القضية التي أخذت من المحكمة أكثر من 6 سنوات لإصدار الحكم الابتدائي.

صحيفة "ماركا" سلطت الضوء على أبرز تداعيات إدانة كريم بنزيمة في قضية فالبوينا

 

ويُعتبر الحكم بالسجن مع وقف التنفيذ لفترة تقل عن عامين، من أنواع العقوبات الشائعة في فرنسا وإسبانيا، ولا تقتضي دخول المحكوم عليه السجن، إلا إذا عاد لارتكاب جريمة مستقبلا؛ ولذلك لن يدخل بنزيمة السجن ما لم يتورط مستقبلا في قضايا مشابهة، وستكتفي المحكمة بتنفيذ العقوبة الاقتصادية (الغرامة المالية).

 

وقال نويل لوغرايت، رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، إن الحكم على بنزيمة لن يؤثر على فرصه للاستمرار مع المنتخب الفرنسي، وسيكون ديديه ديشامب، مدرب المنتخب الفرنسي، قادرا على الاستمرار في توجيه الدعوة له لتمثيل المنتخب في الفترة القادمة، وكل شيء سيتوقف على خيارات ديشامب الفنية؛ ولذلك لن تكون هناك مخاوف بشأن استمرار مهاجم "الميرينغي" مع "الديوك".

 

أرقام الفرنسي كريم بنزيمة مع ريال مدريد

 

  • لعب 576 مباراة مع ريال مدريد بمختلف البطولات؛
  • سجل 294 هدفا؛
  • قدّم 152 تمريرة حاسمة؛
  • فاز بدوري أبطال أوروبا 4 مرات؛
  • فاز ببطولة الدوري الإسباني 3 مرات؛
  • فاز بكأس ملك إسبانيا مرتين؛
  • فاز بكأس السوبر الإسباني 3 مرات؛
  • فاز بكأس السوبر الأوروبي 3 مرات؛
  • فاز بكأس العالم للأندية 4 مرات.

 

أجمل أهداف الفرنسي كريم بنزيمة لاعب نادي ريال مدريد
شارك:
2021-12-07
مباراة 1
18:00
مباراة
مباراة 1
22:00
مباراة
مباراة 1
22:00
مباراة
0
مباراة 1
1
16:00
مباراة
0
مباراة 1
1
16:00
مباراة
0
مباراة 1
1
16:30
مباراة
0
مباراة 1
1
16:30
مباراة
0
مباراة 1
1
19:00
مباراة
0
مباراة 1
1
22:30
مؤجلة
0
مباراة 1
1
22:30
مؤجلة