أنشيلوتي يريح أبرز نجومه أمام خيتافي

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-12 21:35
من تدريبات ريال مدريد اليوم الجمعة (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أكد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، أنه ليست لديه نية "للمجازفة" أمام خيتافي بعد الإنهاك الكبير الذي تعرّض له الفريق أمام مانشستر سيتي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وكذلك لوجود "لاعبين في وضع جيد"، لن تؤثر مشاركتهم في المنافسة، وينبغي لهذا ألّا يُغضِب أي شخص؛ لأنه ملتزم بتقديم "فريق تنافسي للغاية".

وسيكون التناوب بين اللاعبين السمة الرئيسية في التشكيلة الأساسية لريال مدريد أمام خيتافي في سانتياغو برنابيو في الدوري الإسباني، رغم تأكيد أنشيلوتي استدعاء البلجيكي تيبو كورتوا في حراسة المرمى أساسيًّا، ومنح فينيسيوس جونيور دقائق للعب.

وشدّد أنشيلوتي على أنه لن يُجبِر لاعبين مثل كريم بنزيما أو رودريغو غوس أو ديفيد ألابا على اللعب أمام خيتافي.

وفي مؤتمر صحفي عشية المباراة، قال أنشيلوتي: "بالطبع لن أخاطر لأن لاعبينا على مستوى عالٍ من النشاط؛ كما أن مباراة الغد تتطلب الكثير أمام خصم ينافس من أجل تفادي الهبوط".

وتابع: "ستكون مباراة ذات متطلبات، ونحتاج إلى الحيوية والطاقة، فريق الغد سيكون منتعشًا وحيويًّا.. سنحاول الفوز بأفضل تشكيلة ممكنة. أريد الحفاظ على اللاعبين المرهقين، أمّا أولئك الذين يتمتعون بحالة بدنية جيدة، فسيلعبون. سيكون الفريق تنافسيًّا للغاية".

واستطرد: "بالنسبة لنا، تتطلب المباريات مننا الفوز بها وتقديم أفضل ما بوسعنا. غدًا سيكون الحال نفسه. المباراة الجيدة تُبقيك في حالة جيدة، بينما السيئة تقض مضجعك قلقًا، لا نحتاج ذلك قبل مباراة مهمة مثل لقاء الأربعاء المرتقب". مؤكدًا أن الوقت بين المباريات لن يؤثر؛ لأن فريقه في حالة بدنية ممتازة.

وختم أنشيلوتي بالقول: "متحمسون للغاية إبان لحظة مهمة من الموسم. نريد إنهاء الموسم بصورة جيدة في الليغا، ونحاول اللعب في نهائي دوري أبطال أوروبا. النادي سعيد ومتحفز مثلنا".

ويستقبل الريال نظيره خيتافي في الليغا مساء السبت، ثم سيجب عليه السفر إلى إنجلترا لمواجهة مانشستر سيتي مساء الأربعاء في إياب نصف نهائي دوري الأبطال.

شارك: