أنشيلوتي يدافع عن رونالدو ضد شائعات تمرّده

2022-12-09 01:23
أرشيفية - كارلو أنشيلوتي وكريستيانو رونالدو في ريال مدريد (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

دافع المدرب الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي ريال مدريد، عن الدوليّ البرتغالي، كريستيانو رونالدو، بعد الانتقادات التي تعرض لها مؤخرًا، وخاصًّة بعد أن فقد مهاجم مانشستر يونايتد السابق، مكانه في التشكيلة الأساسية للبرتغال في مونديال قطر 2022. 

وحل رونالدو، هداف البرتغال التاريخي، بديلًا في الدقائق الأخيرة من مباراة سويسرا والتي انتصر فيها البرتغاليون (6-1) في الدور ثمن النهائى من كأس العالم، بعد أن استبعده المدرب من التشكيلة الأساسية عقب نوبة غضب بسبب استبداله أمام كوريا الجنوبية.

وقال أنشيلوتي لصحيفة "كورييري ديلو سبورت" الإيطالية: "ربما لا يزال رونالدو يشعر بأنه في العشرينات من عمره لأنه في حالة بدنية جيدة". 

وأضاف المدرب الإيطالي: "لقد درّبت رونالدو لمدة عامين في ريال مدريد، ولم تكن هناك أي مشاكل، في الواقع كان هو الذي يعمل على حل المشاكل من أجلي، وكان يتدرب جيدًا ويهتم بالتفاصيل وهو ما جعل كل الأمور سهلة بالنسبة لي.. إنه لاعب استثنائي".

وختم: "رونالدو يهتم بأدق التفاصيل، وكان من السهل جدًا تدريبه، وما يُقال غير منطقي، فهو يجعل الجميع من حوله يشعر بالسعادة". 

وكانت تقارير صحفية قد زعمت أنّ رونالدو هدد بمُغادرة معسكر البرتغال في قطر، بعد أن استبعده المدرب سانتوس من التشكيلة الأساسية لمباراة سويسرا، إلا أنّ الاتحاد البرتغالي نفي ذلك. 

وقام رونالدو، الذي لم يسجل أي هدف منذ تسديد ركلة جزاء ناجحة في المباراة الافتتاحية للبرتغال أمام غانا، بنفي ذلك من خلال تغرّيدة عبر حسابه في منصة "تويتر"، قال فيها إن الفريق: "مجموعة مُتحدة جدًا بحيث لا يمكن كسرها بفعل قوى خارجية".

يُذكر أنّ المنتخب البرتغالي سيواجه نظيره المغربي، وذلك يوم السبت 10 ديسمبر/كانون الأول في ربع نهائي كأس العالم قطر 2022، وتنطلق المباراة عند تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت مكة المُكرمة والدوحة، الخامسة بتوقيت القاهرة.

شارك: